بالفيديو.. فرنجية لـ«الزغرتاوية»: «انقبروا انضبوا ببيوتكم يا كلاب»!

بعد المواقف النارية التي أطلقها رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية في حديث تلفزيوني مساء أمس، اذ لم يسلم لا الحليف والخصم ولا حتى الثوار من سهامه، أعاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي نشر فيديو قديم لفرنجية في احدى جولاته الانتخابية عام 2009، يظهر فيه زعيم “زغرتا” غاضبا ومحتدا ويقرّع عددا من مناصريه. وذلك اثناء فضه لإشكال في المنطقة، قائلا “في 30 ألف حمار بهل ضيعة “انضبوا ببيوتكم وعملوا قبضايات عند القوات”، وتابع قائلا “اذا حدا بعلي ايدو حسابو عندي”.

اقرأ أيضا: فرنجية يبرئ «حزب الله» ويكشف من هو المسؤول الأول والأخير عن انفجار المرفأ!

ويأتي نشر هذا الفيديو من قبل الناشطين، بعدما أكّد فرنجيّة أمس” أننا في مناطقنا، نضمن حرية التعبير للجميع ونحمي كل الشباب وخاصة شباب الحراك المدني”، مهددا في الوقت نفسه أنه “إذا حدا بيقرّب ع كرامتنا رح نقرّب ع كرامتو ومن يقترب من ناس يخصّوننا في مناطق هو قويّ فيها فسنقترب من ناس يخصّونه في مناطقنا”.


يذكر ان هذه الحادثة وقعت في 30 أيار 2009، حيث أقامت لائحة قوى 14 آذار في زغرتا الزاوية مهرجانا انتخابيا حاشدا في بلدة مجدليا. وقد فقد أنصار فرنجية صوابهم عندما شاهدوا الحشود الزغرتاوية التي أتت للمشاركة.

وأقدم جماعة فرنجية على التعرّض للمواكب الآتية، ولما علم فرنجية بما يجري على الطرق سارع بالتوجه شخصيا الى مكان الاعتداءات التي ارتكبها مناصروه، وحاول ضبطهم بالقوة. مستعملا معهم أبشع العبارات، وصفهم بالحمير، ضرب أحدهم ودفع آخرا، وهدّدهم بأنهم إذا استمروا بتصرفاتهم هذه فإنه سينسحب من الانتخابات.



السابق
جوائز الفيفا: «هؤلاء اللاعبون هم الأفضل في 2020»!
التالي
بالفيديو: موقف طريف لمراسلة في بيروت.. قطة تُشاركها النقل المباشر!