اللواء ابراهيم عن عودة الاغتيالات: أبلغت المعنيين بالتهديد لاتخاذ الاجراءات اللازمة!

وسط التحذيرات الامنية من عودة الاغتيالات السياسية الى لبنان بالتزامن مع فراغ حكومي وانهيار اقتصادي، تطرق المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الى مسألة “عودة الاغتيالات والتصفيات الشخصية داخل المخيمات والانقسامات”، وقدّم ابراهيم بالتحليل، ومن ضمن العمل الاستباقي، معلومات عن عمليات اغتيال واردة معتبراً “انّ الاعلان عنها يحوّل الاهداف السهلة صعبة”.

وقد استفسرت صحيفة “الجمهورية” من ابراهيم عن هذا الكلام، فأكّد صوابية الاعلان عن هذه المعلومات، كونه من مدرسة تعتبر انّ هذا الامر جزءاً من الوقاية والردع، “فاستعمال الاعلان في وقته هو من ضمن الخطط الاستباقية”، كاشفاً أنّه أبلغ هذه المعطيات الى المعنيين بالتهديد الذين اتخذوا على الاثر الإجراءات اللازمة”.

وقال: “كل ما يُقال خلاف ذلك هو تسييس ومحاولة مزايدات مكشوفة، والافضل التنبّه الى الامن حالياً وليس الدخول في سجالات للبحث في نظريات أثبتت فشلها في السابق”.

كما وعرض ابراهيم في الاجتماع الاخير للمجلس الاعلى للدفاع تقريراً يحاكي تأثير الوضع الاجتماعي والاقتصادي على الوضع الامني، متطرقاً الى التهريب عبر الحدود والاشتباكات التي تحصل على معابر سمّاها “معابر الجوع” والتي بدأت تتحول معابر للموت.

وتطرّق ابراهيم في تقريره الى ما يجري في الجامعات والتحريض الطائفي وتأثيره على الامن، ولا سيما منه ما حصل أخيراً في الجامعة اليسوعية.

السابق
لقاء حتّمي بين عون والحريري.. وتحوّل في مسار تشكيل الحكومة هذا الأسبوع!
التالي
عندما يلجأ «حزب الله» الى القضاء