أصداء الانفجار وصلت هوليود.. راشيل كرو يتبرع لمطعم صغير في الجميزة!

راشيل كرو

القصة بدأت من مطعم صغير يحمل اسم Le Chef في الجميزة، افتتحه صاحبه فرنسوا باسيل في 1967، والمطعم الشهير بين اللبنانيين على كافة المستويات، شهد طوال 53 سنة الكثير من الأحداث التي صمد أمام أخطارها وبقي مفتوحاً أمام الجميع.

الطرف الثاني من القصة هو الفنان والممثل العالمي Russell Crowe والذي تفوق بالوصول للعالمية عبر 16 فيلم منها Galdiator الذي لعب فيه دور المصارع “ماكسيموس” وفاز عنه بخمس جوائز عالمية، أهمها الأوسكار.

إقرأ أيضاً: ميكا يقدم حفلاً لدعم بيروت عبر اليوتيوب ويطلق حملة تبرعات!

ولكن المطعم اللبناني تعرض بفعل انفجار بيروت لدمار كبير إلى جانب المحلات والبيوت السكنية التي تقع إلى جواره، وأصيب مالكه شربل باسيل عند الانفجار برأسه وساقيه. مع ذلك، نقل اثنين من العاملين في المطعم إلى المستشفى، أحدهما لا يزال يتعافى للآن، فيما عاد الثاني إلى الخدمة بعد افتتاح المطعم هذا الأسبوع، بفضل الحملة التي جمعت 17.800 دولار، منها 5 آلاف جاءت من الممثل راسل كرو.

وكان كرو، تعرف إلى محنة المطعم من لبنانيين يقيمان في نيويورك، شاركا أيضا بحملة التبرع، وعلم مما كتباه أن صديقه الإعلامي الأميركي Anthony Bourdain الشهير بجولاته الاستقصائية عن المطاعم حول العالم، زار المطعم في بيروت وتناول الطعام فيه، ثم تحدث عنه وعن “أطباقه الشهية المميزة” في أحد أفلامه الوثائقية عن المطابخ والمأكولات.

السابق
بالفيديو والصور: طقس كانون المُتقلّب..بَرد وأمطار وسيول وقطع طرقات!
التالي
2020 يُكمل نَكباته..هزة أرضية بعد السياسية والمالية والأمنية!