جميل السيد يتمرّد ويخرق الخط الأحمر لنصرالله: الفساد في ​المقاومة​ ضرب سمعتها!

جميل السيد

في تصريح مفاجئ للنائب جميل السيد الذي وصل الى البرلمان بدعم قيادة “حزب الله” وجمهوره، هاجم السيد المقاومة ، قائلا في حديث تلفزيوني،إن “هناك فساد داخل ​المقاومة​ ضرب سمعتها والمقاومة رهينة اولويتها محاربة ​اسرائيل​، وانا تمنيت على امين عام ​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ البقاء خارج ​الدولة​، لاننا نحن الغطاء السياسي، ولان الانبياء اذا دخلوا الى ​السياسة​ يتم تلويثهم”.

والجدير ذكره ان السيد نصرالله يتسامح مع منتقدي نهج “حزب الله السياسي، لكن يرفض مقولة ان المقاومة مخترقة بالفساد ويعتبر انها اشاعات غير صحيحة لتشويه سمعتها. فهل سيتسامح نصرالله وانصار الحزب مع السيد ويتخطون ما قاله، ام اننا سوف نشهد هجوما مضادا من بيئة الحزب وربما من قيادته للرد على التصريح “المشين” للنائب الحليف؟!

اقرأ أيضاً: بعد اعلانه عن دعاوى قضائية.. «حزب الله» يدّعي على فارس سعيد وموقع «القوات»!

الى ذلك اعتبر السيد انه على الحكومة ان تجتمع وتطلب من حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ كي ينفذ مصرف لبنان التدقيق الجنائي، مشيرا ان وزني​ من عبيد رياض سلامة وعبيد ال​سياسة​ التي جاءت به. واكد بان ​الرئيس ميشال عون​ والنائب ​جبران باسيل​ كما رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ورئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ والنائب السابق ​وليد جنبلاط​ لا يريدون التحقيق الجنائي لانهم يسيطرون على ادارات معينة.

اشار النائب ​جميل السيد​ الى انه لا يوجد دور للمجلس النيابي لانه يتغلب عليه دور الصفقات والتسويات، ولا يوجد نواب في المجلس لانهم تابعين لزعماء، وهؤلاء الزعماء هم شركاء في ​الحكومة​ منذ العام 2005 الى اليوم. وذكر بانه حتى ​الساعة​ لم يتم تشكيل لجنة ​تحقيق​ برلمانية للتحقيق في موضوع ​مصرف لبنان​ رغم كل الفضائح وما صرح به المدير العام السابق ل​وزارة المالية​ الان بيفاني.

وذكر السيد في حديث تلفزيوني، بانه لا يوجد سرية مصرفية بالمعنى الضيق للكلمة، واوضح بان هيئة التحقيق المصرفية التي تعمل في تبييض الاموال لا قيود عليها ولا تحتاج الى قانون للكشف على اموال ​رئيس الجمهورية​ وغيره من الموظفين.

السابق
ارقام مخيفة.. محافظ بعلبك يدق ناقوس الخطر: كورونا تفتك بالمدينة!!
التالي
زلازل واغتيالات.. هذا ما توقعته كارمن شماس لنهاية العام 2020!