«استمروا بالحديث عن بيروت».. فيديو سينمائي قصير لنادين لبكي!

نادين لبكي

كعادتها تتبنى المخرجة اللبنانية نادين لبكي القضايا من بوابة الفن، وتحوّل الفكرة إلى قالب سينمائي يجمع كافة العناصر المؤثرة.

ورغم وجود آلاف الصور لتفجير مرفأ بيروت، إلا أن لبكي استطاعت عرض مجموعة من الصور بفيديو قصير لا تتجاوز مدته دقيقتين وعشرين ثانية، وحاكت من خلال الصور واللقطات والموسيقى الانفجار بقسوته ومرارته.

وجاء الفيديو باللونين الأبيض والأسود بعنوان “واصلوا الحديث عن بيروت”، داعية لبكي المتابعين من كافة دول العالم إلى الاستمرار في الحديث والنقاش عن لبنان وذلك من أجل الوصول إلى الحقيقة ومعرفة الفاعل.

وشملت الصور لقطات صحفية ولقطات أناس عاديين من موقع الانفجار ومحيطه، مع الإشارة في نص الفيديو إلى أضرار التفجير البشرية والمادية.

إقرأ أيضاً: نادين لبكي وزوجها خالد مزنر في فيلم قصير على نتفلكس!

وتشاركت نادين كتابة النص مع سارة اليافي، فيما ألف خالد مزنّر الموسيقى وألقيت مهمّة القراءة على النجمة الأسترالية كيت بلانشيت.

وتقول بلانشيت بالإنكليزية: “هذا ليس مجرّد يوم عادي آخر يمّر على الشرق الأوسط، هذه ليست كارثة طبيعية، هذه كارثة من صنع الإنسان… شعب لبنان يستحق معرفة الحقيقة… ما حدث في بيروت جريمة ضدّ كل الانسانية. جريمة تعنيني، وتعنيكم، وتعنينا جميعاً… هذه ليست معركة سياسية، هذه معركة معنوية وأخلاقية… لا يمكن السماح بمثل هذا الظلم في يومنا هذا. في هذا العصر حيث لكل شخص منا صوت مسموع”.

السابق
ألفاريز ومارشال تنهي اتفاقية التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان!
التالي
توب 20 لـ«انجازات» السلطة الفاشلة!