أوباما عن فترة رئاسته: «فشلتُ في إقناع المجتمع الدولي بمنع سوريا من الانهيار»

باراك أوباما

على أبواب تسلم جو بايدن لسدة الرئاسة في الولايات المتحدة الأميركية، وتعقد الملف السوري في إيجاد بارقة أمل مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية لعام 2021، خرجت تصريحات عن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ليعلن فيها فشله في حل المأساة السورية خلال فترة حكمه الرئاسي وأخفق في إقناع المجتمع الدولي بالحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأضاف أن المأساة السورية مازالت تؤلمه، مشيراً إلى أن خلال الربيع العربي كانت مصر في دائرة الضوء، ثم ليبيا وسوريا التي بدأت في الانهيار.

وجاء ذلك في مقابلة خاصة مع القناة الألمانية NTV، شدد فيها على فشله في إقناع، ولفت نظر المجتمع الدولي لضرورة منع انهيار سوريا.

إقرأ أيضاً: «الربيع العربي الدامي».. كتاب يكشف تحالف أوباما وايران!

وكان ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط قد صرح سابقاً بأن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ارتكبت خطأً فظيعاً قلب مسار الحرب في سوريا.

وكان أوباما قد هدد الأسد أكثر مرة بعدم تجاوز الخطوط الحمراء على حد تعبير “أوباما”، ما اعتبره مراقبون رفع سقف السماحية للأسد باستخدام كافة أنواع الأسلحة ضد الشعب عدا الكيمائية منها، ومع تمادي الأسد واستخدام الكيماوي مرة تلو الأخرى مع عشرات المجازر الوحشية لم يأتِ الرد الأميركي بحجم التهديد ما زاد من تعنت الأسد وتمسكه بالسلطة.

السابق
حادثة قبرشمون الى الواجهة مُجدداً.. إطلاق سراح أحد الموقوفين بكفالة مالية!
التالي
جنبلاط يصوّب على حكومة دياب: لا يحق لها دستوريًا ان تعتكف عن العمل!