عدم تجاوب لبناني مع المبادرة الفرنسية.. هل يُلغي ماكرون زيارته للبنان؟

ايمانويل ماكرون يتفقد الاضرار

بعد الحديث عن انباء سلبية ومحبطة نقلها المستشار باتريك دوريل الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عقب جولته على السياسيين اللبنانيين، مما قد يدفع ماكرون الى تعديل برنامج زيارته المقررة إلى لبنان في كانون الأول المقبل، بحيث تصبح هذه الزيارة بحُكم الملغاة، نقلت مصادر ديبلوماسية من العاصمة الفرنسيّة لـ”الجمهورية” انّ اية اشارات بهذا المعنى لم تصدر عن الايليزيه. وبالتالي، الزيارة ما زالت قائمة حتى الآن.

ولفتت المصادر للـصحيفة الى انّ “المستويات الفرنسية على اختلافها، تؤكد على انّ مبادرة الرئيس ايمانويل ماكرون، ورغم عدم تجاوب القادة اللبنانيين معها حتى الآن، ورغم العقبات التي تزرع في طريقها في لبنان، ما زالت تشكل أولويّة أساسيّة للرئيس الفرنسي، وهو لن يسلّم بفشلها كما لن يُبادر الى سحبها نهائياً، ذلك أنها بقدر ما هي مصلحة للبنان هي في الوقت ذاته مصلحة للرئيس الفرنسي الذي سبق وأعلن أنه راهنَ بكل رصيده السياسي على إنجاحها”.

فضلاً عن أنّه “قطع التزاماً للبنانيين بأنّ فرنسا لن تترك لبنان، اضافة الى انه مُتيقّن من انه في نهاية الأمر، لا مفرّ للقادة اللبنانيين من الالتزام بها وتنفيذ مندرجاتها، وإن استلزَم ذلك بعض الوقت”.

السابق
المستشار دوريل يعود الى فرنسا مُحبطاً: لبنان يهوي بسرعة لمنزلقات رهيبة!
التالي
في اليوم الخامس على الإقفال.. أكثر من ١٠ آلاف محضر ضبط!