أزمة الدواء مفتلعة.. ما علاقة تسريب رفع الدعم؟!

ادوية

مع انهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار، واستمرار مصرف لبنان على دعم العديد من السلع، تستغل بعض الجهات الفرق في سعر العملة وتعمل على تهريب هذه السلع المدعومة لا سيما الأدوية منها. اذ تشهد الأسواق اللبنانية فقدان وشح في الأدوية مع استمرار عمليات التهريب وتمنع شركات الأدوية عن تسليم البضائع للصيادلة.

وقد أكد عضو ​كتلة اللقاء الديمقراطي​ ​بلال عبدالله​، في حديث تلفزيوني، ان أزمة الدواء مفتلعة ومصرف لبنان لم يرفع الدعم والكميات متوافرة أما المشكلة فهي تسريب نقاشات رفع الدعم من بعبدا والقصر الحكومي فذهب المواطن لتخزين الدواء وهو ضحية.

ودعا عبدالله الجميع الى “الإلتزام بوضع ​الكمامة​، واتباع اعلى درجات ​الوقاية​ من ​فيروس كورونا​ المستجد نظرا لضعف إجراءات ​الدولة​ وتخبّطها وعدم إتخاذ الناس بالإجراءات الوقائية”، موضحاً انه “يوجد قلق لدى الجميع ومنهم أبناء منطقة ​الشوف​ لناحية الوضع الإقتصادي والإجتماعي ولناحية الوضع الصحي”.

اقرأ أيضا: حسن يتحدث عن عقار «الرمديسيفير».. هذا ما قاله!

وشدد عبدالله على ان “أهم إنجاز نقوم به هو الحفاظ على الرواتب، ونحن نتوجّه إلى تضخم إقتصادي يشبه الذي حصل في فنزويلا والقدرة الشرائية للناس تراجعت كثيراً”، لافتاً الى انه “يجب حماية مؤسسة الضمان الإجتماعي”، مبيناً ان “العمل في الضمان يتأخر وذلك بسبب الإقفال المتكرر والإصابات بكورونا والمؤسسة لديها أموال لدى الدولة لم تدفع بعد والمستشفيات كانت ستغلق لولا الضمان”.

السابق
نعمل على انقاذ العام الدراسي.. هذا ما قاله المجذوب عن العودة الى المدارس!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم 26/10/2020