بعد إدّعاء فتّوش.. منسق هيئة المبادرة المدنية لـ«جنوبية»: قضايا التهرب الضريبي اثارت ذُعره!

تتوالى فصول القمع ومحاولة كم الأفواه في لبنان تحت ذريعة “القدح والذم”، في الوقت الذي تقوم فيه مجموعات مدنية مُستقلة بالعمل على مكافحة الفساد والفاسدين بالقانون والقضاء. إلّا ان الإفلاس قد يدفع بقاتل الحياة البرية وهادم البيئة بيار فتوش الى الإدعاء على منسق هيئة المبادرة المدنية المهندس عبدالله حداد بعدما إدّعى الأخير عليه بجرم “التهرب الضريبي وتبييض الأموال وغيرها من التهم” والتي على ما يبدو” أثارت ذعره ودفعته الى محاولة إلهاء حداد بالقضاء”.

إذ فنّد حداد في حديث لموقع “جنوبية” حقيقة الإدعاء عليه من قبل فتّوش قائلاً: “استدعاني مخفر المديرج بدعوى من بيار فتوش على خلفية مقابلاتي في الإعلام كنت تحدثت فيها عن جرائم انتهاكه لجبل عين داره والتهرب الضريبي وتبييض أموال بالمليارات وتورطه في محاولة قتل عضو بلدي ستيفن ورشاوى وعمليات تزوير”.

اضاف: “لقد قمنا بالإدعاء لدى القضاء بمجموعة جرائم قائم بها بيار فتوش  وباقي كسارات عين دارة تتراوح بين محاولات القتل وتبييض أموال، تهرب ضريبي، إضافة للموضوع الأساسي الذي هو إنتهاك جبل عين دارة في محمية أرز الشوف، واللافت انه عند ملاحظته ان العمل القضائي يتقدم يحاول إلهاءنا لا أكثر ولا أقل بدعاوى قدح وذم، والذي نستغربه أن النيابات العامة عندنا تقبل دعاويهم وتحيلها للمخافر كي نستدعى في عز جائحة كورونا”.

وتسائل حداد: “لماذا لا يقوموا بالاهتمام بتعجيل التحقيق مع المتهمين أو تعجيل محاكمتهم في جرائم قتل كمحاولة قتل ستيفن حداد عضو بلدية عين دارة “صرلا 3 سنين ونص القضية” وتحقيق فرع المعلومات واضح وأوضح تورط بيار فتوش شخصيا وزيادة على هذا القاضية غادة عون بناء على اخباراتنا ختمت كل مقالع وكسارات عين دارة بالشمع الأحمر لكن أين بقية الإدعاء”؟

وتطرق حداد الى انه “لدينا قضايا مالية وتهرب ضريبي مع بيار فتوش وأتصور هذا الذي يشكل ذعر لديه لأنه أخيرا أصبح هناك إدعاء من القاضي علي ابراهيم على بيار فتوش بجرم التهرب الضريبي وأحيل لدى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور وهناك جلسات قادمة”.

وعمّا إن كان سيمثل امام مخفر المديرج، قال حداد: “نعم أنا مستدعى غدا وأحترم الإجراءات القضائية وسأحضر طبعا وهذه هي الدعوى العاشرة من هذا النوع ترفع ضدي وهي دائما متلازمة إمّا مع رفعي لقضايا قضائية إمّا مع حديثي عنها في الإعلام والهدف اليوم هو أوسع قليلا من عين دارة او من قضايانا المباشرة وهو يطال كل ناشطي ومكافحي الفساد أي بمجرد أن يشعروا أنهم فاعلون يحاولون على الأقل أن يضيعوا لهم وقتهم. لكن هذا لن يوصلهم الى أي شيء كالعشرة دعاوى قبلها فقط يحاولون أن يضيعوا وقتي لانه لدينا عمل كثير مع القضاء وهيئة التحقيق الخاصة”.

وعن فعالية الدعاوى التي رفعتها هيئة المبادرة المدنية، قال حداد: “يمكنني أن أقول انه فيما يعني مباشرةً هيئة المبادرة المدنية فإن الدعوى التي قدمناها لغادة عون والقاضي ابراهيم ادت الى تسكير المقالع وهذه سابقة في لبنان، وادت الى ادعاء القاضي ابراهيم على بيار فتوش بالتهرب الضريبي”.

السابق
نتنياهو في تصريح خطير: إنفجار آخر سيحدث في الضاحية بسبب «حزب الله»!
التالي
ما هي أعراض «العلاقة السامة»؟