بلغاريا تُحاكم عنصرين بـ«حزب الله» اليوم.. استخدما «الأمونيوم»!

انسحاب حزب الله من سوريا؟

اعاد انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب الأنظار باتجاه مواد نيترات الأمونيوم الشديدة الخطورة بعد توجه اصابع الاتهام لحزب الله لناحية تخزينه المواد المستخدمة في صناعة الاسلحة والصواريخ، حيث تبدأ اليوم الاثنين، محاكمة عنصرين من حزب الله في بلغاريا متهمَين في الضلوع في تفجيرات في بلغاريا عام 2012.

وأفاد تقرير لمجلة “نيوزويك” أن تحقيق الحكومة البلغارية أورد أدلة قاطعة على أن حزب الله قدم دعما لوجستيا وماليا للمتهمين، وأنه تم استخدام مادة نترات الأمونيوم في الهجوم.

اذ فتح ملف انفجار مرفأ بيروت، الأعين لمراجعة سلسلة من النشاطات الإرهابية التي نفذها حزب الله خارجيا، وكانت مادة نترات الأمونيوم هي الدليل، حسبما افادت “العربية.نت”.

ففي بلغاريا، وبعد 8 سنوات من انفجار مطار سارافافو الذي استهدف حافلة سياحية، تتم اليوم الاثنين محاكمة المتورطين غيابيا، وهما عنصرا حزب الله: ميلاد فرح وحسن الحاج حسن.

تقرير مجلة “نيوزويك” الأميركية أوضح أن التحقيق الذي أجرته الحكومة البلغارية يورد أدلة قاطعة على أن وحدة الأمن الخارجية التابعة لحزب الله قدمت الدعم اللوجستي والمالي للمتورطين بالتفجير.

وبحسب المحققين، فإن المواد المستخدمة في الهجوم ارتبطت بقنابل خزنتها الميليشيات في قبرص، وكان مكونها الأساسي نترات الأمونيوم. وهي أيضا نفس المواد التي استخدمتها الميليشيات في تفجير عام 1994 في الأرجنتين أودى بحياة 85 فردا، تضيف العربية.

لتعود المحكمة البلغارية وتصدر اليوم حكمها بالسجن المؤبد على المتهمين في القضية، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وحكمت القاضية اديلينا ايفانوفا على الرجلين اللذين فرا من بلغاريا ويحاكمان غيابيا “بالسجن المؤبد”.

السابق
تصعيد فرنسي مرتقب ضد «حزب الله».. لنزع الميثاقية عن مطالبه الحكومية!
التالي
الدولار يُعاود الإرتفاع.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟