«الوفاء للمقاومة» تستغرب مصادرة القرار.. والحريري يشترط تسمية الوزير «الشيعي»؟!

سعد الحريري

فيما تترنح المبادرة الفرنسية مع اصرار الثنائي الشيعي على موقفه المتعاق بحقيبة المال وتسمية الزراء الشعية، كشفت مصادر مطلعة على موقف الثنائي الشيعي للـLBCI أنّه بعد التوافق مع الجانب الفرنسي على ابقاء حقيبة المالية من حصة الشيعة، اشترط  الرئيس سعد الحريري ان يسمي هو الشخصية الشيعية التي ستتولى المالية، لكنّ هذا الامر اصطدم برفض رؤساء الحكومة السابقين الاخرين لاسيما الرئيس فؤاد السنيورة وبرفض الثنائي الشيعي. واقترح الاخير ان يعرض عددا من الاسماء على الحريري ليختار من بينها. وبحسب المصادر، فإنّ الامور متوقفة حاليًا عند هذه النقطة…

اقرأ أيضاً: الثنائي الشيعي يرفع السقف.. واتصالات مكثفة لثني أديب عن الاعتذار!

وعلى الاثر: غرد المستشار الاعلامي للرئيس سعد الحريري عبر تويتر كاتبا “انفي نفيا قاطعا ما ذكرته قناة lbc عن ان “الرئيس سعد الحريري اشترط ان يسمي هو الشخصية الشيعية التي ستتولى المالية، لكنّ هذا الامر اصطدم برفض رؤساء الحكومة السابقين لاسيما الرئيس فؤاد السنيورة وبرفض الثنائي الشيعي”. ان موقف الرئيس الحريري واضح كما جاء في تغريدته امس”. وتابع “لا صحة اطلاقا لما دكرته lbc عن “التوافق مع الجانب الفرنسي على ابقاء حقيبة المالية من حصة الشيعة”…لا من قريب ولا من بعيد”.

الوفاء للمقاومة

وقد ردت كتلة “الوفاء للمقاومة​، على ما أشيع في بيان، مؤكدة انها “ترفض بشكل قاطع أن يسمي أحد عنا الوزراء الذين ينبغي أن يمثلونا في ​الحكومة​ أو أن يضعوا حظرا على تسلم المكون الذي ننتمي إليه حقيبة وزارية ما وخصوصا ​وزارة المالية​”.

وابدت الكتلة “استغرابها ان ينحو بعض من يشكل الحكومة في الظل إلى مصادرة قرار المكونات الاخرى بعد منع الرئيس المكلف من التشاور مع الكتل واستحداث آلية جديدة تقضي بمنع المكونات من تسمية وزرائهم والاخلال بالتوازن عبر انتزاع حقيبة المالية منا، ونشجب الدور الأميركي البالغ السلبية لضرب كل الجهود المبذولة لتشكيل حكومة في لبنان تنهض بمهام المرحلة الراهنة”.

السابق
الثنائي الشيعي يرفع السقف.. واتصالات مكثفة لثني أديب عن الاعتذار!
التالي
بالأسماء والتفاصيل.. عقوبات أميركية على شركتين لبنانيتين وأحد الأفراد بسبب «حزب الله»!