فضيحة الشاي تابع.. عون يسألكم: هل تستكثرون علبة شاي على الحرس؟

ميشال عون

بعد فضيحة اختفاء اطنان من السمك التي كانت قد وصلت الى لبنان على شكل هبة موريتانية للمتضررين من إنفجار الرابع من آب، برزت فضيحة آخرى وهي فضيحة الهبة السيلانية التي هي عبارة عن 1675 كلغ من الشاي مصدره سيرلانكا والذي من المفترض ان تصل الى اللبنانيين المتضريين من الإنفجار أيضاً إلّا انها ذهبت الى عائلات العسكريين في لواء الحرس الجمهوري حسبما افاد حساب رئاسة الجمهورية عبر “تويتر”.

التغريدة أثارت غضب اللبنانيين الذي اعتبروا ان ما حصل جزء صغير من السرقة التي تطال المساعدات وغيرها من الأمور التي كانت غير واضحة للعلن، ليأتي الرد الصادم أيضاً من مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية الذي غرد عبر “تويتر” اليوم الأربعاء قائلاً: “نستغرب كيف يستكثر بعض المعلقين، حصول عسكريي لواء الحرس الجمهوري على علبة من الشاي، علماً ان من بينهم من لحقت به اضرار جراء الانفجار في مرفأ بيروت، كسواهم من المواطنين”.

لتأتي الردود صاقعة على رئيس الجمهورية ميشال عون، إذ قال عباس الزهري: “نحنا كمواطنين مستغربين انت كيف بعدك رئيس مون جنرال”، وتضيف سحر: “انها مساعدات للمتضررين مش لحرسك الجمهوري”.

أما محمد فقال: “ما تفوت فينا بالعواطف. رئيس وزراء انجلترا السابق كاميرون ، نزل مرة صورة فالشعب انتبه انه عنده مكنة قهوة جديده قامت الدنيا قعدت و عمل مؤتمر و برهن انه من معاشه مش من اموال الشعب. هيك بتكون الامانة و تبنى الأوطان بالشفافية بس المحسوبية”. وقال آخر: “حضرتك غرّدت ب ٢٤\٨ انو الشاي مخصص للمتضررين…. يعني كل الشاي للمتضررين… ما فيك ترجع تقول انو توزع للحرس الجمهوري… بدكن تقررو”.

وكان عون قد أوضح في تغريدات سابقة عبر حساب الرئساة على “تويتر” أن :”مراسلة رسمية توضح ان الشحنة السيريلانكية هي من شقّين، 1000 حزمة عبارة عن مواد غذائية الى اللبنانيين، و 1675 كيلوغراماً من الشاي “هبة الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون”، مضيفاً: “ابلغت قيادة الجيش دوائر القصر الجمهوري عن وصول الشحنة الى مطار رفيق الحريري الدولي في 14 آب 2020، وطلبت استلام الشق المتعلق بالهبة الخاصة برئيس الجمهورية، فتم ذلك وفق الاصول”، لافتاً الى ان “هبة الشاي تم توزيعها على العسكريين في لواء الحرس الجمهوري وفقاً للعادة التي درج عليها رئيس الجمهورية بتوزيع هدايا المواد الغذائية والتموينية التي تصله، على عسكريي اللواء”.

السابق
«المجلس الشيعي» عن العقوبات على خليل وفنيانوس: قرار صهيوني يتحدى إرادة الشعب
التالي
إطلاق ورقة الحلول الإقتصادية والإجتماعية: لمشروع بديل عن النظام الحالي!