الحدث الأمني انتهى.. الجيش الاسرائيلي يقصف مواقع لـ«حزب الله»!

قنابل مضيئة

شهدت حدود لبنان مع فلسطين المحتلة مقابل مارون الراس استنفارًا إسرائيليًا بعد الاشتباه بعملية تسلل، وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة عند سماع إطلاق نار.

كما طلبت إسرائيل من سكان المستوطنات البقاء في المنازل وإطفاء الأنوار، كما أغلق الجيش الإسرائيلي كافة المحاور الحدودية مع لبنان، وأشارت مصادر أن “الجيش الإسرائيلي وجد فتحة في السياج عند مستوطنة منارة”.

بدوره، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي “وجود حادث أمني على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدث أمني في منطقة المنارة، مشيرةً إلى أن “التفاصيل قيد الفحص”.

وبحسب قوة من الجيش الإسرائيلي، فإنه “سُمع إطلاق نار نحونا، ولا إفادة عن إصابات أو أضرار”.

وسمع مستوطنون أصداء انفجارات، ومصادر عسكرية قالت إنه “لوحظت حركة مشبوهة في المنطقة”.

اقرأ أيضا: العثور على فتحة في السياج.. تمشيط واسع واستنفار كبير للجيش الاسرائيلي على الحدود!

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بـ”تمشيط واسع في منطقة المنارة”، لافتة إلى أنه “على ما يبدو هناك خرق في السياج”.

وأفاد المراسل العسكري للقناة 13 نير دفوري بأن “الحدث الأمني بالشمال يدور بينما رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يقضي إجازة في أحد الفنادق قرب مكان الحدث”، ولاحقًا، وصل نتنياهو لقاعدة عسكرية في الشمال لمتابعة الوضع على حدود لبنان.

وسقط عدد من القذائف الفسفورية عند أطراف بلدة حولا.

وفي منتصف الليل أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي  أنهى حال الطوارئ في عدد من المستوطنات وأعلنت أنه لم تحدث اية عملية تسلل على الحدود مع لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت مواقع لحزب الله في لبنان بعد إطلاق نار صوب قوات إسرائيلية، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي ان “مروحيات حربية وطائرة أخرى أغارت على أهداف تابعة لحزب الله حيث تم استهداف مواقع استطلاع تابعة له في منطقة الحدود”.

وقال أدرعي، عبر حسابه على تويتر، ان “جيش الدفاع الاسرائيلي يعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقًا من أراضيها”.

وأضاف، “متابعة للحادث الأمني في منطقة منارة على الحدود مع لبنان الذي وقع أمس في الساعة 22:40 مساءً فالحديث عن تعرض قوات جيش الدفاع التي كانت تهم في نشاط ميداني لاطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية دون وقوع إصابات.لقد قامت القوات باطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة”

السابق
كم بلغ سعر «دولار الصرافين» اليوم؟
التالي
جديد تحقيقات المرفأ.. «المعلومات» والـ FBI توصّلت الى 3 خلاصات!