سليم عياش العضو في «حزب الله» مُدان وحيداً بقتل الحريري ورفاقه.. من هو؟

سليم عياش

بعدما انتظر اللبنانيون هذا اليوم لسنوات، أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قراراتها بحق المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، مبرّئةً القيادة في “حزب الله” والنظام السوري لعدم وجود أدلة تدينهم، فيما اثبتت المحكمة ادانة سليم عياش فقط بقتل الحريري ورفاقه، فيما برّأت ٣ آخرين لعدم كفاية الادلة.

سليم عياش الذي أدين اليوم الثلاثاء من قبل المحكمة، هو عضو في “حزب الله”، وأثبتت إدانته اليوم، بعد محاكمة استمرت ستة أعوام.

وقال القاضي ديفيد ري وهو يتلو ملخصا للحكم الذي جاء في 2600 صفحة ان “سليم جميل عياش أدين بالقتل وارتكاب عمل إرهابي في ما يتصل بقتل الحريري و21 آخرين”.

وأعلنت المحكمة أنّ سليم عياش مواليد 1963، المولود في بلدة حاروف “مذنب بارتكاب عمل ارهابي عبر أداة متفجرة وقتل رفيق الحريري عمداً باستعمال مواد متفجّرة وقتل (21 شخصًا آخر إضافةً إلى قتل رفيق الحريري) عمدًا باستعمال مواد متفجّرة، بالإضافة الى محاولة قتل (226 شخصًا إضافةً إلى قتل رفيق الحريري) عمدًا باستعمال مواد متفجّرة.

وكان عياش اللبناني الأصل، قد سبق له أن أقام في أماكن منها: بناية طباجة، الكائنة في شارع الجاموس، بالحدت، في جنوب بيروت؛ وفي مجمّع آل عيّاش في حاروف، بالنبطية، في جنوب لبنان.

السابق
العائلة الملكية البريطانية اكتملت في مسلسل التاج.. وهذه الأميرة ديانا!
التالي
بالفيديو: سماء الضاحية تشتعل بالمفرقعات احتفالاً بقرار المحكمة الدولية!