الحكومة تُعلن حال الطوارئ ببيروت.. والحكم للعسكر!

خسائر انفجار المرفأ يمليارات الدولات

بعد الفاجعة التي حلّت أمس الثلاثاء في مرفأ بيروت، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وآلاف الجرحى بالإضافة الى خسائر مادية فادحة، أعلنت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد اليوم الأربعاء، اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء في بعبدا، عن “تبني ما صدر في بيان المجلس الاعلى للدفاع لا سيما لجهة إعلان بيروت مدينة منكوبة، وإعلان حال الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين قابلة للتجديد”.

أضافت: “تتولى فورا السلطة العسكرية العليا مسؤولية الحفاظ على الأمن، وتبنى المجلس تخصيص اعتمادات للمستشفيات ودفع التعويضات اللازمة لعائلات الشهداء على أن تحدد الجهات لاحقاً”.

وختمت: “الحكومة طلبت من وزارة الأشغال اتخاذ ما يلزم في سبيل تأمين عمليات الإستيراد والتصدير لا سيما في مرفأي طرابلس وصيدا، وتكليف الهيئة العليا للاغاثة تأمين الإيواء للعائلات التي لم تعد منازلها صالحة للسكن وفتح المدارس والفنادق لاستقبال المواطنين والطلب من الأجهزة الأمنية الحرص على عدم العبث بمسرح الجريمة لعدم ضياع معالمها”.

وكانت قيادة الجيش قد “دعت المواطنين الى اخلاء المنطقة أمام عمليات الإنقاذ ورفع الأضرار الناجمة عن الانفجار. وطلبت من أصحاب المنازل والممتلكات الواقعة في المنطقة المحيطة بالانفجار التقيد بالإجراءات المتخذة والتعاون مع القوى الأمنية المنتشرة في المكان”.

السابق
إقامة جبرية للمتورطين في إنفجار المرفأ.. وفهمي يعترف: إن لم نحاسب لنرحل!
التالي
«الرقص» فوق نار بيروت!