صراع «اللواء» و«الأستاذ» يتوسع..السيد يفضح منشآت الزهراني والأخيرة تتعفف!

الصراع بين النائب اللواء جميل السيد ورئيس مجلس النواب نبيه بري يتمدد ويتوسع منذ 17 تشرين الاول وتطرق الاول الى ملفات فساد محسوبين على الثاني وصولاً الى الكيمياء المفقودة بين الرجلين منذ الطائف، وسطوة “اللواء” بفعل النفوذ السوري المخابراتي في لبنان وطموحه الى الرئاسة الثانية.

السيد

و أعلن السيد​، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أنه “خلافا لبيان منشآت ​الزهراني​ من أنها وزعت 16 مليون ليتر من ​المازوت​ للسوق المحلي، أكد مواطنون ان المنشآت باعت أقل من نصف الكمية بالسعر الرسمي، وكانت تلزم المشترين بالتوقيع على استلام كمية أكبر، ثم باعت فرق الكميات لمافيا السوق السوداء، والنتيجة، نهب بملايين الدولارات من الدولة والناس”.

رد الزين

 ورد مدير منشآت النفط في الزهراني زياد الزين، في بيان، على كلام السيد، فقال ان كلامه عن منشآت النفط في الزهراني “محض افتراء وتجن، ومن نسج خيال أفكار مشبوهة”.

إقرأ أيضاً: إحتكار «الثنائي» للمازوت جنوباً تابع.. منشآت الزهراني تقر بتوقفها عن تسليم المازوت لأسبوع!

وأوضح الزين أن “منشآت النفط الخاضعة لوصاية وزارة الطاقة والمياه، تعمل وفق توجيهاتها المباشرة، خاصة أن عملية تسليم الكميات، هي من ضمن الحصص المستحقة لكل شركة، وبالتالي، فإن إدارة المنشآت، تلتزم بالسعر الرسمي الوارد في جدول تركيب الأسعار، الصادر عن وزارة الطاقة، أسبوعيا، وتصدر دائرة المالية والمحاسبة، فواتير يومية، متضمنة بوضوح، السعر الرسمي والكميات المستلمة لكل الشركات المعتمدة، لدى المنشآت، مع الإشارة إلى أن جداول التوزيع اليومية، ترفع إلى الجهات الرسمية والأمنية المختصة تفصيليا”.

وأضاف: “على النائب السيد، وقبل أن يسوق اتهاماته الهمايونية، أن يتأكد من صحتها، من أصحاب الشأن والاختصاص والمرجعية الصالحة، التي تملك جميع الوثائق والمستندات، ذات الصلة في عمليات البيع والفوترة والتوزيع”.

وختم “أخيرا نذكر النائب السيد، أن منشآت النفط في الزهراني، مؤسسة رسمية خاضعة لجميع القوانين المرعية الإجراء، فاقتضى التنويه”.

السابق
بعد إصابة النائب عقيص..الوزيرة عكر تعلن ان حالة إبنتها الكورونية إيجابية!
التالي
«الكورونا السياسي» تابع..بري وآلان عون ينجوان من الإصابة بعد مخالطة عقيص!