رغم علمه بإصابته بـ «كورونا».. اختلط مع الجيران والأقارب!

فحص فيروس كورونا (AFP)

سجل لبنان ارتفاع خطيرا بعدّاد “كورونا” مع عودة الحياة الى شبهى طبيعتها واصرار بعض المواطنين على عدم المسؤولية والاستلشاء بهذا الوباء العالمي عبر الاختلاط وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي.

وفي آخر فصول الجهل، عمد أحد المصابين بكورونا على الاختلاط باقاربه وجيرانه بالرغم من علمه انه مصابا، وقد نقل الصليب الأحمر المواطن ر.ع.ص من منطقة الهرمل إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وهو مصاب بالكورونا.

وقد تم نقل المخالطين للمصاب إلى مستشفى البتول في الهرمل لأخذ عينات لإجراء الفحص اللازم.

اقرأ يضاً: إصابات «كورونية» بالجملة..ومدير مستشفى الحريري ينفي إصابته بالفيروس!

يذكر ان المصاب حضر إلى الهرمل مع علمه بالإصابة وطلب إليه الحجر، لكنه لم يتجاوب واختلط مع مجموعة من الجيران والأقارب.

وفي هذا الاطار، عقدت خلية أزمة كورونا في الهرمل صباح اليوم، اجتماع عمل موسعا في حضور قائمقام الهرمل طلال قطايا، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، رؤساء بلديات الهرمل وقرى القضاء وفاعليات اختيارية صحية وإعلامية، وتم التوافق على إقفال جميع المؤسسات والمحال والمدارس ضمن نطاق الهرمل لمدة ثلاثة أيام، وتنفيذ حجر كامل لحي المرج الشمالي، مكان إقامة المصاب ومنع التجول فيه الا للضرورة القصوى، وتكليف شرطة البلدية والقوى الأمنية التشدد في تنفيذ القرار. وتم التأكيد على التزام ارتداء الكمامات وضرورة التباعد الاجتماعي خصوصا في الافراح والاحزان، والطلب إلى المواطنين حصر المراجعات في الدوائر الرسمية بالضرورية مع التزام الوقاية، كذلك بالنسبة للموظفين والعاملين.

السابق
المطربة السعودية وعد تكشف عن إصابة ابنتها بفيروس كورونا!
التالي
ما صحة توقف شركات الصرافة من الفئة (أ) عن شراء الدولار من المركزي؟