الحكومة «خلصت»..نزيه نجم لـ«جنوبية»: المطلوب حياد لبنان عن صراعات المنطقة!

النائب نزيه نجم

تجربة حكومة دياب الفاشلة انتهت والبديل عنها حكومة يتفق جميع افرقائها بالسياسة على تحييد لبنان عن صراعات المنطقة كي تكون منفتحة على الجميع.

هذا ما يقوله عضو كتلة المستقبل النائب نزيه نجم لموقع “جنوبية”، ويضيف ان:”حكومة حسان دياب خلصت ولم يتبق لنا إلا أن نقول لرئيسها “إرحل يا حسان”، لأن من يبقيها واقفة على قدميها هو”حزب الله”، علما أن نوابه يندبون معنا وجع الناس وهمومهم وألمهم ويأسهم”.

اعادة بناء الثقة

ويعطي نجم دليلا على موت الحكومة بالقول: “الدليل على إبداعات هذه الحكومة ما قاله وزير التربية طارق المجذوب حول نيته إستئجار مباني لمدارس رسمية جديدة وتوظيف أساتذة مكان المدارس الخاصة التي تقفل أبوابها، علما أن البديل سهل وأقل كلفة وهو دعم المدارس الخاصة لإبقائها على قيد الحياة”.

إقرأ أيضاً: الحكومة «مهزوزة»..عماد واكيم لـ«جنوبية»: أي تطور إقليمي أو داخلي سيُطيح بها!

ويضيف: “البديل الحقيقي هو أن نتفق بالسياسة على تحييد بلدنا عن صراعات المنطقة، وإعادة بناء الثقة الداخلية بيننا ومع باقي دول العالم العربية والغربية، وأن نكف عن إفتعال مشاكل معهم لأنهم تاريخيا هم من كانوا يهبّون لمساعدتنا في أوقات الازمات”، معتبرا أنه “داخليا علينا إحترام خصوصيات بعضنا البعض هذا صحيح، لكن علينا أن نضع حاجات بلدنا وشعبنا في الاولوية، لأن البلد لا يمكن أن يحكم من طرف واحد مهما كانت قوته”.

السابق
الحكومة «مهزوزة»..عماد واكيم لـ«جنوبية»: أي تطور إقليمي أو داخلي سيُطيح بها!
التالي
البديل عن حكومة دياب ليس جاهزاً..آلان عون لـ«جنوبية»: فرملة الإنهيار تُمدد عمرها!