رحيل السيد نجيب خلف العاملي.. عالم مجتهد اغنى المكتبة الاسلامية بنتاجه العلمي

المرحوم السيد نجيب خلف

   خسر لبنان اليوم شخصية دينية بارزة وهو العالم المجتهد السيد نجيب خلف العاملي ابن بلدة شقرا الجنوبية، والذي قضى عمره عالما عاملا صابرا دون أن تلين له قناة أو تفتر له عزيمة، باذلا وسعه لاحياء شريعة الاسلام الحنيف.

والسيد نجيب خلف، سليل عائلة مؤمنة ميسورة كانت تتعاطى التجارة ومشهورة بالصدق والأمانة. وهو من بقايا السلف الصالح في جبل عامل، عالم أستاذ ومجتهد مؤلف، غاية في التواضع، ومدرسة في الأخلاق.

مسيرة حافلة

هو صهر الشيخ العلامة الراحل موسى شرارة مفتى الهرمل. وجدير بالذكر أن الشيخ موسى شرارة المذكور هو صهر العالم المعروف والمشهور الشيخ حبيب آل إبراهيم المهاجر.
نشط السيد نجيب خلف، في مجال التبليغ وسافر إلى أقطار بعيدة، وكلّف نفسه عناء ومشقة نشر الدعوة لآل بيت الرسول في أصقاع العالم.

إقرأ أيضاً: رحيل المحقق الشيخ محمد جعفر شمس الدين..قضى عمره في الدراسة والتدريس التأليف

بالإضافة إلى نشاطه الدعوي، إنكبّ على التدريس وتخرّج عليه في المقدمات والسطوح الكثير من العلماء الأجلاء الذين كان له فضل عليهم في توجيههم ورعايتهم.

مؤلفاته

ومع هذا وذاك أغنى المكتبة الإسلامية بالكثير من الأبحاث لا سيما منها الأخلاقي والإجتماعي والتاريخي والفقهي ومنها: صلح الإمام الحسن، الأسرة في مجتمعنا الإسلامي، الهجرة إلى الغرب – تعرّب بعد الهجرة، إثبات الهلال، إنسانية الإنسان: مَن يصنعها وكيف؟ أدبيات وأسس النقد والحوار.

السابق
بعد خطفه أمس.. الإفراج عن صاحب محطة عاصي ونلقه الى المستشفى!
التالي
بالصورة: طرابلسيون يعرضون كليتهم للبيع.. لأجل «تيكيت» للهجرة!