لا سينما في عيد الأضحى هذا العام!

زياد برجي

لا تزال أزمة فيروس كورونا تسيطر على المشهد الفني العربي، حيث تهدد الموسم السينمائي في عيد الأضحى المقبل بالتوقف فرغم بدء الصالات المصرية في عمليات التحضير لموسم الأفلام في عيد الأضحى الذي يصادف نهاية شهر تموز الحالي.

إلا أن تبعات الفيروس ستكون ضربة قوية هذا العام. فمنذ بدء العدّ العكسي للعيد، لم تبرز على الساحة أسماء أفلام جديدة بسبب امتناع عدد من المنتجين عن طرح أفلامهم على الشاشات الكبيرة.

تلك الخطوة أتت بعد قرار السلطات المصرية بفتح الصالات السينمائية بنسية 25% فقط من طاقة إستيعابها تجنباً لانتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً: زياد برجي: لو كنت مكان زوج نانسي عجرم.. لفعلتُ أكثر!

وبما أن عيدي الاضحى والفطر هما المناسبتان الأكثر إقبالاً على شباك التذاكر، يتحضر الموسم المصري لموجة خسارات مادية كبيرة. فقد قرر غالبية المنتجين تأجيل عرض أفلامهم من بينها فيلم «العارف» (تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب) لأحمد عز، و«البعض يذهب للمأذون مرتين» (إخراج أحمد الجندي) للنجم كريم عبدالعزيز، بينما إرتأى آخرون الكشف عن الأفلام التي سبق أن تم تصويرها.

في حين لا تزال دور العرض اللبنانية متوقفة عن عرض إنتاجات سينمائية جديدة بعد آخر فيلم لبناني قدم في الصالات السينمائية في عيد الحب الفائت وهو «يوم ايه يوم لأ» للنجمين زياد برجي وباميلا الكيك.

السابق
التقنين يطال مستشفى الحريري.. توقف أجهزة التكييف عن العمل وتأجيل بعض العمليات!
التالي
«لبناني» رئيساً لجمهورية دولة أجنبية.. وفوز ساحق على منافسه!