«سناب شات» يوسّع نطاقه لينافس فيسبوك وغوغل وآبل!

سناب شات
سناب شات قد ينافس فيسبوك وغوغل وآبل، إليكم التفاصيل.

كشفت شركة سناب المالكة لـ”سناب شات”، عن خططها لتطوير منصة رقمية تتنافس مع فيسبوك، وآبل، وغوغل.

وتعتزم الشركة إطلاق متجر للتطبيقات، وتوسيع منصة الألعاب الخاصة بها، كما تقديم التسهيل للمطورين الخارجيين لتحميل نماذج التعلم الآلي لبناء تجارب الواقع المعزز، وستسمح أيضاً للتطبيقات الأخرى بدمج برنامج الكاميرا الخاص بها للمرة الأولى، وستعرض الشركات إلى جانب أصدقاء المستخدمين في خرائطها.

ويُعتقد أن هذه التحركات الجريئة تعكس ثقة سناب المتزايدة بأن سناب شات ستظل أكبر شبكة اجتماعية لا تنتمي إلى فيسبوك في الغرب، وعلى الرغم من أن سناب شات حققت طفرة في النمو في عام 2018، مع بلوغ عدد مستخدميها أكثر من 229 مليون مستخدم يومي، ومتفوقةً بذلك على تويتر، إلا أنها لا تزال متأخرة عن فيسبوك وإنستغرام.

وقال “بوبي مورفي” المؤسس المشارك في شركة “سناب شات”، وكبير مسؤولي التقنية، “فيما يتعلق بالمستقبل بعيد المدى، إننا نؤمن بشدة بفكرة أن الحوسبة تتداخل مع العالم، خاصةً تقنية الواقع المعزز والكاميرا، اللذين سيكونان الأساس للتحول الرئيسي القادم في التقنية”، وأضاف، “لذا ستلاحظ أنه في الكثير من إعلاناتنا أن الواقع المعزز والكاميرا يشقان طريقهما إلى العديد من الأشياء الأخرى التي نفعلها، ونحن في المراحل الأولى لرؤية الواقع المعزز والكاميرا وهما مركز الحوسبة معاً”.

اقرأ أيضاً: فايسبوك يوسع مملكته ويستحوذ على موقع «جيفي» للصور المتحركة!

سناب شات
سناب شات

والجدير بالذكر، أن الميزات التي أعلنت عنها سناب هي في قمة المطورين السنوية التي عُقدت رقمياً الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من تلك الثورة، ومن تلك الأدوات، أداة اسمها “Scan” والتي تسمح للمستخدمين بتحديد النباتات والأشجار والكلاب، وذلك بمجرّد توجيه الكاميرا إليها، وهناك خطة أخرى هي دمج الميزة مع تطبيق الحمية “Yuka” الذي سيوفر ميزة مشابهة للأطعمة المُعبأة.

ويسمح منتج جديد آخر للمطورين ببناء مرشحات ذكية للكاميرات، ومبدئيًا، ستسمح الأداة للمطورين بتوليد عدسات أكثر ابتكاراً لتطبيق التراسل التابع للشركة، ومن المرشحات التي يمكن تطويرها هو مرشح يُحوّل الفيديو إلى نمط “ليلة النجوم- The Starry Night” للوحة الشهيرة التي رسمها الفنان “فان غوخ”، إضافة الى أداة تتبع حركة اليد وتضع نجوماً عند رؤوس الأصابع تتحرك مع اليد.

وتسعى شركة سناب على أن يصبح “سناب شات” المثال الغربي الأقرب إلى تطبيق “وي شات” الصيني، والذي يُعد منصة متكاملة يحوي الكثير من التطبيقات والخدمات الداخلية، ولكن سناب تريد التركيز أكثر على قدرات الواقع المعزز والكاميرا.

السابق
تعرض النجمة نادين نجيم لإصابة أخرى في 2020!
التالي
حلقة جديدة من التوتر بين «حزب الله» و«أمل».. جواد نصرالله يُشعل جمهور برّي!