اليكم اسرار الصحف الصادرة اليوم الاثنين ١/حزيران/٢٠٢٠

عناوين واسرار الصحف

صحيفة النهار‎ 

ـ يقول أحد النواب البارزين إنّ رئيساً سابقاً للحكومة دخل معركة مفتوحة مع رئيس تيار سياسي بارز، ولن ‏يتراجع عن مهاجمة هذا التيار أو السكوت على أي موقف يصدر منه بعد اليوم‎. 

ـ يقول وزير سابق ان الرسائل الصدامية التي يرسلها النائب جبران باسيل الى “حزب الله” هدفها دفع الاخير الى ‏حسم موقفه الرئاسي من اليوم لتموضع المرشحين وفق مصالحهم‎. 

إقرأ أيضاً: إشتعلت بين الممانِعَين جميل السيد وسالم زهران.. ونعوت أصغرها كلب وفاسد!

ـ يظهر تخوف مستمر من العودة الى ازمة النفايات ليس في المتن الشمالي وكسروان فقط وانما في كل لبنان لان ‏الحكومة الحالية لن تكون افضل من سابقاتها في توفير الحلول لهذه الازمة المزمنة‎.‎ 

صحيفة البناء‎ 

ـ خفايا‎ 
توقعت مصادر مالية أن يتم تأمين تمويل الاستيراد الصناعي والاستهلاكي من مصادر غير الطلب على الدولار ‏في السوق، وذلك عبر منصّات يديرها مصرف لبنان، وذلك خلال شهر حزيران ليثبت سعر الصرف في السوق ‏على الـ 3200 ليرة مطلع شهر تموز. وتوقّعت المصادر أن يقدم الناس الذين يحفظون دولاراتهم في بيوتهم إلى ‏بيعها على سعر أعلى خلال شهر حزيران‎. 

ـ كواليس‎ 
تحدّثت مصادر صحافيّة عربيّة في واشنطن عن تنسيق بين المؤتمر الوطني الذي كان يقود حركة الاحتجاج ضد ‏التمييز العنصري والجماعات التي تمثل المسلمين الأميركيين وهيئات نسائية وقيادات لاتينية مع قيادة حملة بيرني ‏ساندرز لتشكيل نوع من القيادة للحركة الاحتجاجية التي تشهدها العديد من الولايات والمدن الأميركية لرسم سقف ‏سياسي لها‎.‎ 

صحيفة الجمهورية‎ 

ـ يقول نواب حزب عريق إن أحد التيارات السياسية يعمد الى طرح مشاريع قوانين وينسب الطروحات الإصالحية ‏لنفسه فيما الحزب المذكور طرحها منذ سنوات‎. 

ـ أكدت مصادر قضائية أنها ماضية في الإجراءات القانونية بشأن ملف حساس فتح حديثا وأثار بلبلة بعد سنين ‏طويلة بسبب انعكاس تداعياته على الكارتيل السياسي الحاكم‎. 

ـ رفضت إحدى الشخصيات التي طالتها الإجراءات الأخيرة في ملف حيوي إستقبال مسؤولين سابقين حتى من ‏أجل توضيح المواقف واشترطت بيانا واضحا بتبنّي مسؤوليتهما عما يحصل في الملف‎.‎ 

صحيفة اللواء‎ 

ـ انتقد نائب بارز في تيار سياسي تطوّر العلاقة بين مرجع حكومي ومسؤول كبير غير مدني، في غمرة الحديث ‏عن تحالفات مستجدة حول الاستحقاق الرئاسي المقبل‎! 

ـ جمع نائب كسرواني معارض ملفاً متكاملاً عن مشروع محطة سلعاتا والأطراف السياسية والحزبية المستفيدة ‏منه، مع تبيان حصة كل طرف‎! 

ـ يدور نزاع صامت بين وزير ومدير عام وزارته يتحمّل العديد من الموظفين أعباء تداعياته الإدارية والمالية، ‏وعدم قبض رواتبهم منذ عدة أشهر‎!‎ 

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ يتردد أنّ مجلسي الإدارة الموقتين لقطاع الخلوي سيولدان خلال الساعات المقبلة ويتألف كل منهما من ثلاثة ‏أعضاء سيصار إلى اعتماد توزيع طائفي ومذهبي في اختيارهم‎. 

ـ وزير سابق وناشط في شؤون الثورة حالياً يتفاخر بقيادته سيارة متواضعة بينما لا تزال في عهدته سيارة تابعة ‏للدولة مع مُرافق خاص منذ أن كان وزيراً‎. 

ـ تبيّن أنّ الآلية التي أقرّت في التعيينات الإدارية لا تسري على تعيين مجلس إدارة جديد لتلفزيون لبنان لكونه ليس ‏مؤسسة عامة‎.‎

.‎صحيفة الأنباء 

‎*‎استياء بالغ‎  
نُقل عن عدد من سفراء الدول المانحة استياءهم البالغ من خطوة حصلت الأسبوع ‏الماضي، من شأنها ضرب أي مصداقية للإصلاح‎ 

‎*‎مزيد من التأزم‎ 
لم تنتهِ ذيول خلافٍ حصل بشأن قرارٍ اتخذته الحكومة، رغم الإعلان عن مخرجٍ منمّق ‏شكلاً له، فالمسألة مرشّحة لمزيد من التأزم‎

السابق
الثوار يهزون العهد والحكومة..والأمر للسلاح المتفلت في بعلبك!
التالي
اللجنة الدستورية السورية لا تتعلق بالدستور