جديد التحقيقات المالية..الإدعاء على صرافين كبار والتوقيفات متواصلة!

الصرافة انتقلت في البقاع من المحلات الى السيارات

في حين لم يبت ملف الافراج عن مدير العمليات بمصرف لبنان​ مازن حمدان مقابل كفالة قدرها 300 مليون ليرة لعدم وصوله بعد إلى الهيئة الاتهامية ببيروت​ للبت به في شأن إخلاء السبيل، ادعى النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم على نائب نقيب الصيارفة إيلي.س وعدد من كبار الصيارفة في بيروت والشمال والجنوب وعلى موظف في أحد المصارف، وذلك بجرائم مخالفة قانون الصيرفة وتبييض الأموال والمس بهيبة الدولة المالية، وأحال الموقوفين مع الملفات الى قاضي التحقيق الأول بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا.

إقرأ أيضاً: رغم إعلان دياب أن سلامة سيتدخل لخفض سعر الصرف..الدولار في «الأعالي»!

توقيف صرافين

واعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان، انه إستناداً لإشارة المدعي العام المالي، أوقفت دورية من المديرية العامة للأمن العام في محلة الغبيري اللبنانيين (م.ع.إ) و (أ.ح.م) لقيامهما بأعمال الصرافة دون ترخيص وأحالتهما إلى مكتب مكافحة الجرائم المالية.

مصير حمدان

ويذكر أن قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل أبو سمرا، وافق يوم أمس على طلب تخلية سبيل حمدان لقاء كفالة مالية قدرها 300 مليون ليرة لبنانية، وعلى تخلية الموقوف وسام. س لقاء كفالة قدرها 100 مليون ليرة بعد ساعات على إصدار مذكرتي توقيف في حقهما بجرائم مخالفة قانون الصيرفة والمس بهيبة ​الدولة​ المالية وتبييض الاموال.

واحال القرار على ​النيابة العامة المالية​ لإبداء الرأي، على ان تبت الأخيرة بالأمر غدا اما بالموافقة على القرار فيطلقا، وأما تستأنفه ويحال الملف على الهيئة الاتهامية في بيروت لاتخاذ القرار النهائي.

السابق
لا تخافوا من «المعادلة الذهبية».. للثورة!
التالي
مشهد محذوف من مسلسل البرنس يثير تساؤل الجمهور.. هذا هو السبب!