مساعٍ لسيطرة «حزب الله» على النظام المالي.. والسفيرة الأميركية تُبرر العقوبات!

لم يعد خفياً على أحد، إستغلال “حزب الله” الأزمة المالية التي تعصف بلبنان والغضب الشعبي تجاه المصارف، للتصويب على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أو حتّى للسعي جدياً لقلب النظام المالي رأساً على عقب. في هذا الإطار، اشارت سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان دوروثي شيّا الى أنّ “الهدف من العقوبات الأميركية على حزب الله هو منعه ومن معه من السّيطرة على النظام المالي اللبناني”، مشيرة إلى أنّ “واشنطن ملتزمة بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الناس بما في ذلك الأجهزة الطبية والمعدات”.

إقرأ أيضاً: سيف العقوبات الاميركية مصلت على لبنان..حزمة جديدة من وزارة الخزانة!

وتحدثت شيا في مقابلة مع موقع “الهديل”، عن المساعدات الأميركية المُقدّمة للبنان لمحاربة جائحة كورونا، معتبرة في الوقت عينه أنّ “المساعدات الإقتصادية للبنان ستستمر حتى في خضم مواجهة كورونا”، مؤكّدة أنّ “الولايات المتحدة هي المانح الأكبر إقتصاديًا وأمنيًا وعسكريًا للبنان، كاشفة عن أرقام ومساعدات أميركية للجيش والقوى الأمنية والمنظمات الدولية لمساعدة لبنان بوقف إنتشار كورونا”.

وفي الوقت عينه، أشارت شيّا إلى أنّ إنقاذ لبنان من أزمته المالية والإقتصادية يتطلب أفعالًا من الحكومة لمواجهة ما وصفته بـ”الفساد المنظّم”، معتبرةً أنّه عندما تقوم الحكومة بالخطوات الإصلاحية الجدية، سيقوم المجتمع الدّولي عندها بمساعدته للخروج من أزمته.

السابق
هل من إصابات «كورونا» في زحلة؟
التالي
مستشفى الحريري تُصدر تقريرها اليومي..هل من إصابات جديدة؟