بالفيديو: «ليلة ثورية» حامية من عكار الى حاصبيا..ضد الغلاء وحكم المصرف!

التظاهرة امام سراي حاصبيا

ولليوم السادس على التوالي لم يستكين ثوار الجوع وحراك 17 تشرين الاول وغير آبهين ببطش السلطة و”الكورونا” ، ونزلوا ليل امس الى الشارع بالمئات من عكار الى طرابلس فالنبطية وحاصبيا للمطالبة بوضع حد للغلاء والفساد واسترجاع اموال الشعب واسقاط الحكومة وحكم المصرف.

عكار

وقطع ناشطو الحراك الشعبي في خيمة اعتصام حلبا، طريق عام حلبا، مقابل “فرنسبنك”، بالعوائق الحديدية والبلاستيكية.

وأصدروا بيانا ذكروا فيه أنهم قطعوا الطريق “احتجاجا على الإنهيار الإقتصادي والاجتماعي”، واعتراضا على “القمع الدموي”، مطالبين “بالافراج عن جميع الثوار المعتقلين”.

إقرأ أيضاً: #بدنا_الحقيقة.. سياسيون ومسؤولون متهمون بتهريب ثروات والناشطون يسألون: «من أين لك هذا»؟

أضافوا: “مع إصرار الحكومة الحالية على رمي البلاد في حضن صندوق النقد الدولي، ورهن مصير ومستقبل فقراء الوطن بيد الرأسمالية المتوحشة والمحاور الإقليمية والدولية، نعلن أننا لن نتراجع عن نهج ثورتنا الوطنية حتى تحقيق جميع مطالبنا، وهي: الغاء الطائفية السياسية، تشكيل حكومة انقاذ وطنية بصلاحيات استثنائية من خارج أحزاب السلطة وأعوانها، تأميم المصارف وتحميلها مسؤولية الدين العام، إقرار قانون استقلالية القضاء وإطلاق يده لاسترجاع الأموال المنهوبة ومحاسبة النظام المصرفيِّ -السياسي الفاسد، إجراء انتخابات نيابية مبكرة بعد اقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، وعقد جلسة تشريعية علنية متلفزة لمجلس النواب يقر فيها قوانين الاصلاح المطلوبة”.

النبطية

ونظم حراك النبطية امس مسيرة احتجاجية في مدينة النبطية، حيث انطلق الناشطون من أمام خيمة حراك النبطية قرب السرايا الحكومية، واتجهوا نحو تمثال الصباح عند المدخل الشمالي للمدينة، وهم يرددون هتافات تطالب باستعادة المال العام المنهوب.

وبعدما ساروا في شارع محمود فقيه، توقفوا أمام فرع بنك “اللبناني للتجارة”، وطرقوا بقطع حديدية وأحجار، على واجهته الجديدة التي جرى تركيبها منذ يومين بعد رمي قنبلة مولوتوف على مدخله. ثم أكملوا مسيرهم نحو فرع مصرف لبنان في النبطية، حيث أطلقوا هتافات منددة بحاكم “المركزي” رياض سلامة.

وواكبت المسيرة إجراءات أمنية مشددة، اتخذتها وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي.

حاصبيا

 وليل امس ايضاً، نفذ عدد من ناشطي حراك ” 17 تشرين” من بلدات وقرى قضاء حاصبيا والعرقوب وبمشاركة آخرين قدموا من البقاع، وقفة في ساحة السرايا الشهابية في حاصبيا، احتجاجا على الأزمة المعيشية والأوضاع الاقتصادية.

وبعد تجمعهم في ساحة السرايا، انطلق الناشطون بمسيرة راجلة في شوارع المدينة، مرددين هتافات وشعارات ضد الطبقة السياسية.

السابق
بعد حادثة جديدة يابوس وخرق السياج في ميس الجبل..تسلل سوداني يستنفر العدو فجراً!
التالي
بالفيديو: إنطلاق مسيرة سيارات من بيروت الى طرابلس..تضامن مع الفيحاء وشهيدها!