دعوات «للتموين»: الجوع يقرع الأبواب.. والشارع ينفجر غضباً!

الجوع في لبنان

مع إنهيار العملة الوطنية، وإرتفاع سعر صرف الدولار الى أن قفز عن الـ4000 ليرة لبنان للدولار الواحد، بدأ الجوع يقرع أبواب اللبنانيين خاصةً مع فقدان رواتبهم أكثر من 50% من قيمتها، وتفشي البطالة، وتوقف العجلة الإقتصادية.

حيث إنتشر تسجيل عبر تطبيق “واتسأب” على أنه تحذير من مسؤول في الحزب التقدمي الإشتراكي، يطلب من أبناء الجبل المسارعة الى تموين منازلهم وعدم إبقاء أي ليرة في جيوبهم لأنها يوماً بعد يوم ستفقد قيمتها، واستبدالها بالمشتريات والمواد الغذائية .

إقرأ أيضاً: جنبلاط في هجوم غير مسبوق: دياب لا شيء.. وعون استأنف سياسة الإلغاء!

كما وإنتشرت دعوات أيضاً للبنانيين “للتمون للحاجات الغذاءية اللازمة الضرورية لأن لبنان سيشهد تسكير عام للمحلات الغذاءية بسبب ارتفاع الدولار ومن الارجح بان يصل الى ٦٠٠٠ليرة في الايام المقبلة لن يشهده لبنان من قبل”.

الشارع ينفجر

وعلى وقع الغلاء الفاحش، قطع محتجون على الأوضاع المعيشية مساء اليوم الأحد الطريق عند مستديرة العبدة، وعند ساحة عبد الحميد كرامي (النور)في طرابلس، وعند جسر البالما. كما تم قطع المسلك الشرقي للاوتوستراد في شكا، بالاطارات المشتعلة لبعض الوقت قبل اعادة فتحه.

وفي البقاع قطع محتجون السير داخل نفق المرج بالاتجاهين.

وفي الكورة، اشعل شبان إطارات تحت جسر أوتستراد أنفة، إلا أن عناصر من قوى الأمن الداخلي أزالوها لتسهيل حركة المرور أمام السيارات، ويعملون على ملاحقة الفاعلين.

السابق
جنبلاط في هجوم غير مسبوق: دياب لا شيء.. وعون استأنف سياسة الإلغاء!
التالي
مصرف لبنان يُغرّد خارج السرب.. ويُحدّد الحد الأقصى لسعر الدولار لدى الصيارفة!