في الحجر المنزلي.. الأخبار تربح والموسيقى تخسر!!

مكتبات موسيقى رقمية

يبدو أن الحجر المنزلي لم ينفع كل المكتبات الإلكترونية، فحيث تحقق نتفلكس ومثيلاتها من الشبكات الرقمية نسب متابعة عالية، لم ينسحب الأمر نفسه على المنصات الموسيقية، هذا ما أكدته مجلة “فارايتي” الأميركية في تقرير نشرته قبل أيّام، مستندة إلى أرقام وآراء مسؤولين تنفيذيين في هذين المجالين.

ولفتت المجلة إلى أنّ العاملين في ميدان الموسيقى ليسوا قلقين أو متفاجئين بالتراجع بنسبة 7.3 في المئة الذي سجّلته خدمات مثل سبوتفاي وآبل ميوزيك بين 13 و19 آذار الحالي.

حيث يعتقد مدراء هذه المشاريع أن حاجة المستخدمين اليوم تميل إلى التركيز على الأخبار في الوقت الراهن والخيار المرئي للمشاهدة كونهم يقضون وقتهم في المنزل، فمع توقّف التنقلات اليومية، تنخفض نسبة الاستماع حيث يقوم العديد من الناس باللجوء إلى الموسيقى.

إقرأ أيضاً: بعد نيله جائزة الغرامي عن مسيرته الفنية.. جون براين مصاب بالكورونا!

ولكن ذلك لم يخفض من الإيرادات نظراً لأن هذه المكتبات تقوم على اشتراك شهري، الأمر الذي يعود إلى أن المستخدمين عادة لا يوقفون اشتراكاتهم، حتى عندما يتوقفون عن الاستماع، لا سيما خلال هذه الفترة.

في المقابل، رصدت نيلسن ميديا ريسيرتش ارتفاعاً بنسبة 60 في المئة في إجمالي مشاهدة التلفزيون لأسبوع التتابع الذي انتهى في 20 آذار، مع ارتفاع CNN بنسبة 119 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق، وارتفاع FOXNEWS بنسبة 60 في المئة، و MSNBC بنسبة 37 في المئة.

السابق
400 الف ليرة من الحكومة لكل عائلة محتاجة!
التالي
37 حالة شفاء و4 إصابات وضعها حرج.. هذا ما جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري!