نتنياهو يحذر من وصول عدّاد الكورونا الى المليون مصاب.. والأطباء يكذّبونه!

بنيامين نتنياهو

مع تفشي فايروس “كورونا” في العالم، وصل عدد المصابين في الكيان الإسرائيلي الىأكثر من 1200 إصابة، الى ان ذكرت قناة 12 العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، أجرى اجتماعًا حكوميًا لوزرائه عبر الهاتف لبحث تشديد القيود المفروضة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب القناة، فإن نتنياهو حذر الوزراء من سيناريو خطير، ومن كارثة صحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقًا للقناة، فإن نتنياهو تحدث بشكل واضح عن إمكانية وصول إسرائيل إلى مليون مصاب في غضون شهر، مشيرًا إلى أن الوضع صعب ويمكن أن يكون هناك 10 آلاف حالة وفاة مع نهاية الأزمة الحالية.

إقرأ أيضاً: الكورونا يضرب «اسرائيل».. أكثر من 1200 إصابة!

نتنياهو يستغل أزمة كورونا

من جانب آخر، بعث 300 طبيب، بينهم مدراء أقسام في المستشفيات ومسؤولون في الجهاز الصحي، بعريضة إلى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، عبروا فيها عن تخوفهم من الوضع السياسي، وخاصة تعطيل الكنيست، وانتقدوا أداء رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وأشاروا إلى وجود آراء أخرى حول إدارة أزمة فيروس كورونا.

واتهمت المبادِرة إلى العريضة، الدكتورة ياعيل فارين، المتخصصة في الأمراض المعدية والأوبئة، في مقابلة لموقع “واللا” الإلكتروني، نتنياهو باستغلال أزمة كورونا لغايات سياسية، وأنه يكرر عبارة “أنا، أنا أنا، سأحميكم”.

أضافت أن “المخيف هو أنه توجد آراء مختلفة لإدارة الوباء، ونحن ملزمون في وضع صعب كهذا، الذي توجد فيه آراء كثيرة، أن تكون هناك معارضة داخل وزارة الصحة أيضا. يجب أن يكونن هناك أشخاص آخرون يجرون تقديرات. وهكذا بالنسبة للكنيست أيضا، من أجل أن نرى أنهم يتخذون القرارات الصحيحة وألا يكون أحد ما منحازا. ولو تعين علي قول شيء، لقلت إننا أطباء ونحن سنواجه الأزمة، والمهم هو كيف ستبدو الدولة بعدها. وأنا مؤمنة أننا سنتغلب عليها وسنتجاوزها ونعود إلى حياتنا العادية”.

وشددت فارين على أنه “يبدو أن يوجد استغلال لأزمة الكورونا لأغراض سياسية. وليس فقط أنني ارى العلاقة بين المرض وبين الكنيست التي لم تجتمع” لانتخاب رئيس جديد للكنيست، خلفا لرئيسها الحالي يولي إدلشتاين.

وأضافت أن “حقيقة أن رئيس الكنيست لا يسمح بتصويت في الهيئة العامة كما هو مطلوب منه، هو استغلال بشع للوضع. والحديث هنا عن انقلاب سلطوي في إسرائيل، وهذا ما يقولونه في وسائل الإعلام الدولية أيضا. وسنستيقظ بعد الأزمة على دولة مختلفة، ليست ديمقراطية”.

السابق
اللقاء الوطني الصيداوي يُطلق حملة «مع بعض».. لمواجهة الجوع والفقر!
التالي
«كورونا» يصل الى تلفزيون لبنان!