الكورونا تعيد أزمة المهرجانات في مصر إلى الواجهة!!

مهرجانات

لم تنته قصة المهرجانات في مصر بعد، فرغم انشغال العالم بأسره بانتشار فيروس “الكورونا” تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ضد عدد من “مطربي المهرجانات”، وذلك بسبب سخريتهم في تسجيل مصور من الإجراءات الحكومية لمكافحة وباء كورونا.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن المحامي أيمن محفوظ تقدم ببلاغ للنائب العام بعد انتشار مقطع فيديو لمطرب المهرجانات عمر كمال، والمطرب رضا البحراوي، وآخرين وهم يسخرون من التعليمات الوقائية لمكافحة وباء كورونا.

ويظهر هؤلاء المطربين في الفيديو وهم يحرضون المواطنين على عدم اتباع تعليمات الوقاية من العدوى، وفق ما ذكر موقع “اليوم السابع” المصري، يوم أمس الأحد.

إقرأ أيضاً: بنت الجيران في «لهون وبس».. موسيقى المهرجانات وصلت بيروت!

وجاء في البلاغ أن “مقطع الفيديو ينبئ بأن مطربي المهرجانات كمال والبحراوي، مستعدين لفعل أي شيء بغرض الشهرة، حتى إن كان الثمن جثث أبناء وطنهم”.

وتضمن البلاغ أيضاً أن “الأخطر هو استهدافهم لفئة الشباب الأكثر تأثرا بهم”، مشيرا إلى أن الدولة “تنفق الملايين للتوعية من خطر فيروس كورونا، ويأتي البعض لهدم كل هذا من أجل الشهرة”.

ووفقاً للمادة 177 من قانون العقوبات، فإن التحريض على عدم الانقياد للقوانين، وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، تكون عقوبته الحبس والغرامة.

المحامي طالب بسرعة الإجراءات والتحقيقات لضبط وإحضار المشكو في حقهم وتفعيل مواد الاتهام.

وكانت أزمة مطربي المهرجانات قد بدأت منتصف شباط الفائت بعد إصدار نقيب المهن الموسيقية المطرب هاني شاكر قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، بسبب احتواء الأغاني التي يقدمونها على ألفاظ خادشة للذوق العام.

وأثار القرار زوبعة من الانتقادات وانقسام الفنانين بين معارض لقرار شاكر ومدافع عن “الذوق العام”.

السابق
سوريا.. من لم يمت بالنظام مات بالكورونا!
التالي
انفوغراف.. اليكم ترتيب لبنان في مؤشر الأمن الصحي العالمي!