العالم ينتهي مرتين.. موسيقى «التايتنك» تعزف مجدداً على شرفات إسبانيا!

موسيقى شرفات

شكلت شرفات المنازل خلال أزمة الكورونا والتزام الناس في منازلها بسبب الحجر الحصي، منبراً شعبياً للتعبير والتضامن بين الجيران، حيث لم يصعد رئيس دولة أو زعيم حزب هذه المرة على الشرفة ويلوح بيده للمؤيدين الذين ينتظرونه في الأسفل ويصرخون حباً له، بل صعد المواطنون العاديون البسطاء على الشرفات في منازلهم وحاولوا البحث عن رابط يجمعهم مع الآخرين دون اتصال مباشر، مثل احتفال الجيران بأعياد ميلاد بعضهم أو سرد ما يعرفون من اخبار وما يسمعون من قصص حول “الوباء” الخطير.

وبعدما لفتت إيطاليا العالم بنكبتها في الوباء، وتضامن الإيطاليين مع بعضهم بالغناء والعزف من خلال الشرفات، تكرر المشهد في برشلونة في إسبانيا، حينما عزف عازف البيانو الموهوب ألبرتو جيستوسو، من شرفة شقته أغنية سيلين ديون الشهيرة من فيلم تايتانيك My Heart Will Go On.

https://www.instagram.com/tv/B97AtYvKRtq/?utm_source=ig_embed

 كما نشر الفيديو عبر حسابه الشخصي على “انستغرام” بعنوان “تخيل” (Imagine) محاولاً بث الروح في الشارع الذي يسكن فيه ورسم الفرحة داخل نفوس جيرانه.

إقرأ أيضاً: بالصور: انتهى كابوس الغرق.. البندقية تستعيد حياتها الطبيعية بفضل «كورونا»

وعلى وقع تفاعل القاطنين في الشارع انضم لاعب الساكسفون ألكسندر ليبرون تورينت إلى هذا العرض المثير للمشاعر، في الوقت كانت الشوارع خالية من أي شخص.

https://www.instagram.com/p/B97V5WrorHy/
السابق
في سابقة من نوعها.. القاضية جوسلين متى تستجوب موقوفًا عبر «الواتساب»!
التالي
في الجنوب.. جثة مواطن على جانب الطريق!