للمرة الاولى منذ حرب تموز.. «كورونا» يقفل مطار بيروت!

مطار بيروت

تحولت دول العالم الى غرف عمليات لمواجهة فيروس “كورونا” بعد ان حصد الاف الضحايا، وأسوة بمعظم الدول التي اجتاحها كورونا، توقفت جميع الرحلات الجوية التجارية والخاصة من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي، اعتبارا من منتصف الليلة، كما أُغلقت الموانئ والمعابر البرية أمام الوافدين تطبيقا لقرار التعبئة العامة.

وللمرة الأولى منذ حرب تموز 2006، يتوقف مطار رفيق الحريري الدولي عن العمل بشكل شبه نهائي، واعلن رئيس مطار بيروت الدولي والمدير العام للطيران المدني بالتكليف انتهاء المهلة وتوقف كل الرحلات غير المستثناة، مؤكدا ان الفرق الطبية ستبقى في المطار.

وتنفيذا لقرار الحكومة اللبنانية تعليق حركة الملاحة في المطار تم ركن أسطول طائرات شركة طيران الشرق الاوسط الخطوط الجوية اللبنانية “الميدل ايست” بعد ان تمت تغطية محركاتها.

اقرأ أيضاً: «كورونا» يواصل انتشاره في لبنان.. نفاد أجهزة التنفس وتوجه نحو «الفحوص الجوّالة»!

من جهته، اكد رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت انها ليست المرة الاولى التي تتعرّض فيها الشركة للصعوبات، كاشفاً عن انّ الطائرات توقفت لايام طويلة في وقت سابق، وعادت وحلّقت ورفعت اسم لبنان في العالم كلّه.
وختم قائلًا: أكيد سنرجع. سنرجع.

توازيا، كانت وصلت اخر رحلة طيران إلى ​مطار بيروت الدولي​ قبل إغلاق أجوائه أمام حركة الملاحة الجوية، عند الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، تطبيقا لمقررات ​مجلس الوزراء​ الأخيرة للحد من انتشار ​فيروس كورونا​، بعد إعلان التعبئة الصحية العامة في لبنان، باستثناء طائرات: الشحن، العسكرية، الإسعاف، وطائرات الهليكوبتر الخاصة للعاملين لدى الشركات المرتبطة بعمليات الحفر في البلوك رقم 4.

السابق
«كورونا» يواصل انتشاره في لبنان.. نفاد أجهزة التنفس وتوجه نحو «الفحوص الجوّالة»!
التالي
قبل إغلاق المرافق اللبنانية.. العميل الفاخوري وصل إلى عاصمة أوروبية!