صرخة سجناء رومية عبر«جنوبية»: أنقذونا من «الكورونا»!

مع تفشّي فيروس “كورونا” أطلق السجناء من داخل سجن رومية صرخة ذعر  مدوية  تحذر من كارثة صحية وشيكة بسبب الإنتشار السريع للفيروس وتمدده إليهم، وتناشد الجهات المسؤولة التعجيل بإقرار  قانون العفو العام، ما يعطيهم فرصة للنجاة عبر إتخاذ الإحتياطات الضرورية أسوة باللبنانيين. “جنوبية” تمكنت من التواصل مع عينات من  السجناء الذين يعبرون عن معاناة ومخاوف جميع الزملاء.

السجين أ.ق – 50 عاماً ، إنّ “السجناء الذين يعانون من أمراض مزمنة كالربو و الضغط و السكري مصابون بحالة هلع ولا يعرفون كيف يتصرفون في مثل هذه الظروف”، مؤكداً أنّه راجع صيدلية السجن أكثر من مرة لطلب كمامة أو معقم وكان الجواب في كل مرة: ” لايوجد لدينا ما نقدمه” .
السجين أ.و  (27 عاماً)، أكّد من جهته لـ”جنوبية”، أنّ عدداً كبيرا من السجناء  سوف ينفذون إضرابات شاملة عن الطعام لإيصال صوتهم . 

ناشد كبار السن في سجون لبنان عبر “جنوبية” كل من وزير الداخلية ورئيس الحكومة لإدخال الكمامات والمعقمات لحماية السجناء والاسراع باقرار قانون العفو العام اسوة بالدول الاخرى ومنعاً لتفشي “كورونا” بينهم


وبحسب  السجين و.ع (33 عاماً)، فإنّ إدارة السجن لاتوفر أيّ جهاز فحص حرارة من الأجهزة المستخدمة حاليا في المرافق العامة، لافتاً إلى أنّ العناصر يختلطون بالسجناء دون أيّ مراعاة لإمكانية نقل العدوى.

مناشدة لتدابير عاجلة ووقائية للسجن

وناشد كبار السن في سجون لبنان عبر “جنوبية”، كل من وزير الداخلية محمد فهمي ورئيس الحكومة حسان دياب للالتفات إلى السجون وإجراء تدابير عاجلة من ضمنها إدخال الكمامات والمعقمات والقيام بجولات تعقيم مستمرة لحماية السجناء، كما طالبوا بتسريع إقرار قانون العفو العام الذي سيخفف من حدة انتشار الوباء إسوة بدول أخرى أقدمت على هذه الخطوة للحد من انتشار  الفيروس.

ودعا السجناء جميع الفرقاء السياسيين في لبنان للتعالي عن خلافاتهم الحزبية في هذه اللحظة المصيرية من تاريخ لبنان و العالم، والقيام بخطوة شجاعة لاطلاق سراح الموقوفين من جميع الطوائف وفق ما يحقق روح القانون و الدستور .

السابق
معمم مقرب من خامنئي للإيرانيين: «كورونا» مقدمة لظهور المهدي فأنشروه!
التالي
بالفيديو: تعقيم الأضرحة ومنع الزيارات تشكيك بالقرآن..بدعة جديدة لكوراني!