رامي عياش وماريتا الحلاني.. من الغناء إلى التمثيل!

رامي ماريتا

لم تعد الساحة الدرامية تستقي وجوها الجديدة فقط من عالم الجمال، حيث صدرت شركات الإنتاج العشرات من الوجوه الجميلة القادمة من المسابقات ودور عرض الأزياء بدلاً من إعطاء الأولوية لخريجي المعاهد المسرحية ودورات التمثيل والشباب الذين أثبتوا تفوقهم على المسرح أمام الجمهور ما يؤهلهم لعبور الشاشة.

هكذا اختلت المقاييس، ولعب الإعلام دوره في صناعة الهالة حول الوجوه الجديدة في عملية متعددة المراحل ينتج عنها صناعة لظاهرة ما تلبث أن تدخل في نطاق النجوم مع حملة ترويج إعلامية.

في حين بحث بعض المغنيين عن مساحتهم في التمثيل، في صفقة متبادلة تقوم على إعادة تقديم النجم الغنائي بقالب جديد، وتفيد الشركة بأنها تستثمر بجماهيرية نجم في الغناء لصالح أحد أعمالها الدرامية والسينمائية، وهذا ليس بالجديد فقد شهد الفن العربي حضور عدد كبير من نجمات ونجوم السينما في الغناء وانتقالهم بين عدة أنماط من الفنون، لكن المختلف في الوقت الراهن هو جدية البحث عن المناسب. أي أنّ الفنان لم يعد يبحث عن العمل الذي يضيف إلى مسيرته الفنية بمقدر الحفاظ على الظهور، وبذلك يتقاسم النجوم وظواهر السوشل ميديا كعكة الحضور على الشاشة ويغيّب خريجي التمثيل.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: رامي عياش يغني «أنا لبناني»

وعلى ضوء هذا انضم كل من النجم رامي عياش وابنة المطرب عاصي الحلاني “ماريتا” إلى قائمة أبطال مسلسل “2020”، وجاء الإعلان بعد مرور أسبوعين على انطلاق التصوير، لتكون التجربة الثالثة لرامي في التمثيل بعد فيلم “باباراتزي” ومسلسل “أمير الليل”، والأولى لماريتا التي استطاعت تحقيق تحضور على مواقع التواصل عبر فيديوهات مضحكة تنشرها على تطبيق “التيك توك”.

بالمقابل لا يمكن الحكم على الأداء قبل عرض المسلسل في رمضان القادم، إلا أنه من المجحف إهمال حق الممثلين الأكاديمين من نيل فرصة للظهور إذا كانت مقاعد البطولة جميعها قد حُجزت.

السابق
حصيلة مخيفة.. «كورونا» يقتل 242 في يوم واحد وأكثر من 15 الف اصابة جديدة بالصين
التالي
بعد الاعتداء على زبيب.. نقابة المحررين تستنكر: الصحافة ليست مكسر عصا!