«مؤامرة داخلية وخارجية».. سلامة: ما يحصل «خبطة كبيرة»!

سلامة اجتماع

مع تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية يوما بعد يوم وبلوغها مستويات خطيرة، وصف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ما يجري في الوضعين المالي والاقتصادي بأنّه “خبطة كبيرة”. ولكن رغم انّه قال ان “لا مصر، ولا اليونان ولا قبرص عاشت مثل هذه المشكلة”، وانّ “المقصود منها هو هزّ الهيكل”، إلّا أنّه أكّد أنّ “الهيكل قطع المرحلة الخطرة”، مشتبعداً فرضية تحرير سعر صرف الليرة، لأنّ كلفة “المحافظة على سعر الليرة تبقى أقل من كلفة أن تترك الدولار حراً في ظل عجز الدولة”. ورأى “إنّ المشكلة في لبنان ليست مشكلة إقتصادية – مالية، إنما هي مشكلة لها خلفيات سياسية محضّرة (مسبقاً) داخلياً وإقليمياً ودولياً”.

إقرأ أيضاً: الساكت عن تهريب الأموال .. «فاسد أخرس»!

لكنه في المقابل، أعطى جرعة تفاؤل وامل، قائلاً: “لديّ نقاط تواصل نأمل في خلال 3 الى 5 أسابيع أن نضع آلية معينة… لتمويل الملفات الملحة من قبل المصارف”. وكشف انّ “البنك المركزي لا يستطيع تمويل كل القطاعات، وإلّا فإنّ احتياطاته ستذوب تدريجاً. وأعتقد أنّ من الآن حتى شهر حزيران المقبل من السنة الجارية سيكون الوضع الإقتصادي والمالي مرتاحاً في لبنان”.

كلام سلامة جاء خلال الاجتماع الذي عقده مع مجلس إدارة والمجلس الإستشاري العالمي لتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة فؤاد زمكحل، وكان عرض للأوضاع الإقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية الراهنة في لبنان، ومدى إنعكاسها على القطاع الخاص والعلاقات الإقتصادية والتجارية مع العالم.

السابق
أصحاب المحطات يرجؤون اعتصامهم.. ولقاء مع غجر بعد الظهر
التالي
بالفيديو.. «وكر مخدرات» في ذوق مصبح: ضبط كميات كبيرة وتوقيف 9 اشخاص!