بعدما أُجبر على الصمت.. «كورونا» يقتل أوّل طبيب حذر منه!

كورونا

بعد ان كان اول من اكتشف فيروس “كورونا” المستجد، لقي الطبيب الصيني، لي وينليانغ، مصرعه جرّاء الإصابة بالفيروس نفسه، بعد أن كان أول من دقّ ناقوس الخطر من تفشيه في مستشفى ووهان في الصين، وهددته الشرطة حينها ليصمت.

في نهاية السنة المنصرمة وتحديداً في يوم 30 ديسمبر، حاول وينليانغ تحذير زملائه من انتشار فيروس خطير في المستشفى، لأخد التدابير والاحتياطات اللازمة، وذلك عبر وسيلة للتواصل الاجتماعي في الصين.

إقرأ أيضاَ: بعد 30 ساعة على ولادته.. تشخيص أصغر اصابة بفيروس «كورونا»!

هددته الشرطة ليصمت

وبحسب المعلومات التي يكشف عنها بعد مرور أكثر من شهر على ظهور كورونا، فإن الدكتور لي، كان أول طبيب كتب عن الفيروس، مشيرا في مدونته إلى حالات مخيفة تشبه السارس، مطالباً بإجراءات فورية تشمل العزل والحجر الصحي للتعامل معه.

وأرغم لي على توقيع مذكرة حكومية، أدانته بنشر معلومات كاذبة وبتصرفات غير قانونية، واعتقل لأيام بسبب التهمة هذه، وكان ذلك نهاية ديسمبر الماضي.

إلا أن اعتقال الطبيب، لم يكبح جماح كورونا، والذي لم يبق انتشاره السريع سرا، لتعلن الصين مع بداية العام رسميا عن الفيروس.

وبدأ الطبيب لي وينليانغ، القصة التي نشرها على موقع “ويبو” الإلكتروني الصيني قائلا: “مرحبا بالجميع، هذا أنا لي وينليانغ، طبيب عيون في مستشفى ووهان المركزي”.

وكان وينليانغ يعمل في مركز تفشي الفيروس في ديسمبر عندما لاحظ إصابة سبع حالات ظنّها للوهلة الأولى مصابة بفيروس “سارس” – الذي تفشى كوباء عالمي عام 2003.

السابق
بعد انتشار صورة عن طلب اللواء عباس ابراهيم سحب رصيده من SGBL.. المصرف يوضح!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار لليوم 06/02/2020