فيلم قديم يتصدر ترتيب عالمي بسبب تنبؤه عن «كورونا» قبل تسعة أعوام!

فيلم كورونا

تتحدث السينما عن الواقع وتستقرء المستقبل، لكنها أحيان تدخل في طور التنبؤ ما يحوّل بعض الأفلام إلى صدمة لدى الجمهور حين تتفسر أحداثها بعد سنوات، مثل فيلم 2012 الذي ارتبط عرضه بتاريخ انتهاء العالم وفق تقويم شعوب المايا في أميركا الجنوبية.

واليوم أعادت أخبار انتشار فيروس “كورونا” في بعض دول العالم إلى الأذهان أحداث الفيلم الأمريكي “كونتيجين Contagion” من إنتاج عام 2011 للمخرج ستيفن سودربرج ومن بطولة جود لو وكيت وينسلت، الذي تدورأحداثه حول انتشار فيروس مميت، حيث حمل أوجه تشابه غريبة بين ما يحدث الآن وبين أحداثه.

إقرأ أيضاً: فشل في احتواء «كورونا».. هذا ما توقعه خبراء الأمراض المعدية!

وحصل فيلم “كونتيجين” أو المرض المعد على نسب مشاهدة عالية عبر الإنترنت، بعد الانتشار العالمي لفيروس كورونا الجديد، حيثارتفعت نسبة تحميله إلى المركز العاشر بين أكثر الأفلام مبيعاً على تطبيق أبل iTunes في 28 كانون الثاني الماضي، ما أدى إلى ارتفاع مذهل في عمليات البحث عن الفيلم عبر جوجل نظراً لارتباط محتواه بانتشار الوباء الجديد.

بوستر فيلم "مرض معدي"
بوستر فيلم “مرض معدي”

يوم واحد وتراجع ترتيب “كونتيجين” إلى المركز الخامس عشربعد رعب أصاب الجمهور من نهايته التي تتضمن وفاة 26 مليون شخصاً حول العالم خلال 26 يوماً، وهو عكس النهاية السعيدة التي كانوا يبحثون عنها.

ويبدأ الفيلم بمشهد مرض “بيث” التي قامت بدورها الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو عقب عودتها من رحلة عمل في هونج كونج ما تظن أنه نزلة برد عادية لكن يتضح بعد ذلك أنها مصابة بفيروس مميت يقتلها بعد يومين فقط.

السابق
جديد ازمة الصحافة.. «دايلي ستار» تتوقف عن الصدور بالنسخة الورقية!
التالي
بيان وزاري تكنوسياسي غير مستقلّ