التوّاقة للحرية.. رحيل الفنانة والمنتجة المصرية ماجدة الصباحي

ماجدة الصباحي

خسارة جديدة شهدها الوسط الفني المصري والعربي إثر رحيل الممثلة والمنتجة المصرية ماجدة الصباحي الخميس 16 كانون الثاني 2020 عن عمر ناهز 89 عاما بعد مشوار فني طويل زخر بعشرات الأفلام الاجتماعية والوطنية والدينية.

ولدت باسم عفاف علي كامل الصباحي وبدأت حياتها الفنية في سن الخامسة عشرة حين شاركت في فيلم (الناصح) أمام إسماعيل يس وإخراج سيف الدين شوكت عام 1949.

صوت ناعم وأداء مفعم بالمشاعر الدافئة، وحرص قدمته ماجدة للتعبير عن الفتاة المصرية التوّاقة للحرية في حقبة الستينيات من القرن الماضي فقدمت أفلام (المراهقات) و(حواء على الطريق) و(الحقيقة العارية).

إقرأ أيضاً: نسرين طافش تعيد وائل جسار إلى شارات المسلسلات مجدداً!

تجاوز رصيدها الفني ستين فيلماً سينمائياً بعضها مأخوذ عن أعمال أدبية مثل (السراب) عن قصة لنجيب محفوظ و(أنف وثلاث عيون) عن قصة لإحسان عبد القدوس و(الرجل الذي فقد ظله) عن قصة لفتحي غانم.

أسست شركة إنتاج سينمائي قدمت من خلالها بعض أفلامها مثل (هجرة الرسول) و(زوجة لخمسة رجال) و(العمر لحظة) و(جميلة) المأخوذة عن قصة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

خاضت تجربة إخراج وحيدة في فيلم (من أحب) الذي أنتجته وأخرجته وشاركت في كتابته مع صبري العسكري ووجيه نجيب عام 1966.

تزوجت من الممثل الراحل إيهاب نافع الذي شاركها بطولة عدد من الأفلام مثل (القبلة الأخيرة) و(النداهة).

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك كما سارع فنانون من مختلف الأجيال بمواساة أسرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

السابق
الحراك صيدا ينخرط في معركة البيئة
التالي
بالفيديو: تضامن مع معتقلي ثكنة الحلو الاجانب!