لبنان امام ازمة كيانية.. عضو سابق في هيئة حاكمية «المركزي»​: لتشكيل حكومة من 6 وزراء بأسرع وقت ممكن!

الثورة اللبنانية

في وقت يعيش لبنان أسوء أزمة اقتصادية ومالية على الاطلاق، مع شحّ الدولار في الأسواق والانهيار الحاصل في الليرة اللبنانية وما نتج عنها من تداعيات خطيرة ارخت بثقلها على مختلف القطاعات. يرى أحد أعضاء “هيئة حاكمية ​مصرف لبنان​ السابقين”، لـ “الاقتصاد” أن الأزمة التي يمر بها لبنان اليوم على المستويات السياسية والمالية والإقتصادية والنقدية، هي أزمة كيانية تنذر بمضاعفات خطيرة، في حال عدم الإسراع في مواجهة مسببات ونتائج هذه الأزمة.

إقرأ أيضاً: الدولار يواصل انخفاضه.. اليكم كم بلغ سعر الصرف!

ويقول النائب السابق لحاكم “مصرف لبنان” لـ”الإقتصاد”، أن الوضع لم يعد يحتمل الترف السياسي، وإن جميع المسؤولين في السلطة إضافة إلى المسؤولين عن القطاع المالي والمصرفي، مدعوون فوراً إلى وضع خريطة طريق ترسم مسار الخروج الهادئ والسليم من الأزمة، وذلك بتشكيل خلية طوارىء تعمل على هذا الأمر.

ورأى أنه من الضروري تشكيل حكومة سريعة، على أن لا يزيد عدد الوزراء فيها عن 6 وزراء، يتولون إدارة الحقائب الرئيسية ذات الصلة بالملفات المالية والإقتصادية والمعيشية، التي تهدد غالبية الشعب اللبناني، على أن يتم تشكيل هذه الحكومة في غضون أيام قليلة، وإلا فإننا أمام مرحلة صعبة وخطيرة، تنذر بأسوأ النتائج.

السابق
الدولار يواصل انخفاضه.. اليكم كم بلغ سعر الصرف!
التالي
بالفيديو.. ساحة حرب في ثكنة الحلو وكورنيش المزرعة: اشكال كبير بين المحتجين والقوى الأمنية وتوقيفات بالجملة!