السفير الصيني في طهران: الوضع في الشرق الأوسط معقد وحساس!

تحتل الصين المرتبة العاشرة في قائمة الدول الأكثر تقدماً في التكنولوجيا، وهي واحدة من أهم الدول المتقدمة وذلك بسبب تطوراتها المستمرة في التقدم، والتي جعلت من الصين سهلة التنبؤ بانها سوف تكون الأكثر تقدماُ من 10 الى 20 سنة قادمة.

في ظل التوتر الاقليمي الحاصل، جراء اغتيال الاميركي لقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، ورد ايران عليه بضرب القواعد الاميركية في العراق، عبّر السفير ​الصين​ي لدى ​طهران​ تشانغ هوا عن قلقه ازاء الاوضاع الرهنة، قائلا إن “الوضع الحالي في الشرق الأوسط معقد وحساس، مشيرا ان بلاده دائما تعلق أهمية كبيرة على التطورات ذات الصلة، وتدعو جميع الأطراف إلى ابقاء الوضع تحت السيطرة.

وأكّد هوا ان “الصين تصر دائما وتحث جميع الأطراف اعتماد الاحترام المتبادل و تسوية الخلافات بشكل صحيح من خلال الحوار والتفاوض، والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”، مشددا ان “مزيد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط لا يخدم مصلحة أي طرف”.

إقرأ أيضاً: انتقام «سخت».. ايران ابلغت اميركا بالهجوم!

كذلك قال هوا إن “ضمان السلام والاستقرار في المنطقة أمر أساسي في العالم، والصين ستواصل متابعة تطورات الوضع باهتمام وثيق، وتواصل الاتصالات مع جميع الأطراف بهدف الحفاظ على الاستقرار و من أجل تعزيز الوضع و تهدئته”.
وتأمل هوا أن تتخذ السلطات الإيرانية خطوات إيجابية لضمان أمن المؤسسات الصينية والمواطنين الصينيين في إيران”، معبرا عن “ارتياحه لتعاون المعاهد الصينية مع المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ​ايران​”، مؤكدًا أن “العلاقات الإيران​ية الصينية استراتيجية والثقة المتبادلة بين البلدين تتعزز”.

السابق
رفضا لاستهتار السلطة بكرامة الناس.. دعوة لمسيرة من الدورة وصولا الى مجلس النواب!
التالي
غادر الى فاريا منذ يومين ولم يعد.. هل رأيتموه؟