التحقيق مع غصن انتهى.. قرار بمنع السفر وطلب ملفه من اليابان!

كارلوس غصن

خضع الرئيس التنفيذي السابق لتحالف شركتي رينو – نيسان كارلوس غصن اليوم الى التحقيق أمام مدير المباحث المركزية الجنائية العميد موريس أبو زيدان في قصر العدل في بيروت، بإشراف النيابة العامة التمييزية.

واشارت “ا ف ب” الى ان  لبنان أصدر قرار منع سفر بحق غصن، الى نقلت “رويترز” عن مصدر قضائي: النائب العام اللبناني طلب ملف كارلوس غصن من اليابان بما في ذلك لائحة الاتهامات ضده.

إقرأ أيضاً: قرار منع سفر بحق غصن!

ويخضع غصن للتحقيق أمام القضاء اللبناني على خلفية ملفين أولهما مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول – مكتب اليابان والتي وصلت لبنان منذ ثلاثة أيام وفيها اتهامات في حق غصن حول التهرب الضريبي وقضايا فساد، أما الملف الثاني فهو على خلفية الإخبار الذي تقدم به المحامون علي عباس، حسن بزي وجاد طعمه في جرم التطبيع الاقتصادي مع العدو الاسرائيلي، على أن يستمع إليه لاحقا النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات حول الإخبار المقدم ضده بشأن دخوله إسرائيل.

وظهرا، انتهى التحقيق مع غصن وتمت إحالة الملف الى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات لاتخاذ القرار. وقد ترك بسند اقامة، وقال محامي غصن ان الأخير مرتاح للغاية للمسار القانوني في لبنان.

السابق
وزارة الطاقة توضح اسباب التقنين وهذا موعد عودة التغذية الكهربائية !
التالي
العاصفة تتسبب باضرار جسيمة في الجنوب.. سيول وخسائر بالممتلكات!