وزير الدفاع الأميركي يكشف سبب تواجد سليماني في بغداد: مستعدون لخوض اي حرب مع ايران!

مارك اسبر

بتتوالى تصريحات المسؤولين الاميركيين ردا على التهديدات الايراني، فبعد أن شدد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الثلاثاء، على أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم وجدي على أي فعل إيراني على مقتل سليماني، خرج وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر في مؤتمر صحافي، وأكد أن بلاده مستعدة لخوض أي حرب قد تندلع مع إيران، وذلك مع رغبة أميركا بحل دبلوماسي لأنها لا تريد الحرب وتسعى لخفض التوتر.

وقال الوزير الأميركي إنه على إيران العمل من أجل خفض التصعيد، وتغيير سلوكها، والتصرّف كدولة طبيعية، مشيرا إلى أن بلاده تراقب التحركات العسكرية الإيرانية عن كثب.

في السياق، كشف إسبر أن قاسم سليماني كان يجتمع في بغداد للتنسيق من أجل ضرب منشآت أميركية، لافتا إلى أن فيلق القدس منظمة مدرجة على قائمة الإرهاب.

وأضاف الوزير الأميركي أن معلومات الاستخبارات التي أدت لمقتل سليماني كانت مقنعة.

إقرأ أيضاً: تهديدات متبادلة.. بومبيو يتوعد: سنرد بشكل حاسم وجدي على أي رد إيراني!

“لن ننسحب”

وعن الانسحاب، قال إسبر: “سياستنا لم تتغير ولن نسحب قواتنا من العراق”، مطمئنا شركائه في المنطقة بأن أميركا إلى جانبهم. كما أكد الوزير أن وجود قواته في العراق مهم لأميركا وللشعب العراقي.

“ظريف يكذب”

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، كان أعلن خلال مؤتمر صحافي في واشنطن، أن كلام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف عن مهمة دبلوماسية لسليماني في العراق مجرد أكاذيب، مؤكدا أن إيران لها علاقات بعدد من التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

السابق
بالفيديو والصور.. بعد رفضهم تشييع المهندس ميليشيا «الحشد الشعبي» تهاجم الثوار في الناصرية!
التالي
هل فرض سلامة على الصرافين التقيد بسعر الصرف الرسمي للدولار؟