خلال اجازته وفي ملعب الغولف.. هذه تفاصيل تخطيط ترامب لاغتيال سليماني!

ترامب

يوم بعد يوما تنكشف خيوط عملية اغتيال قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني، بالقرب من مطار بغداد الدولي بغارة أميركية بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكشف مسؤولون أمريكيون تفاصيل تخطيط إدارة ترامب لاغتيال سليماني، وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير نشرته اليوم السبت، بأن ترامب أجرى الأحد الماضي من مجمع غولف مارالاغو التابع له في فلوريدا، عقب شن الولايات المتحدة غارات على مواقع لفصائل موالية لإيران في سوريا والعراق، اتصالا مع كبار مستشاريه المختصين بالأمن القومي، وهم أبلغوا الرئيس بنية سليماني التوجه إلى بغداد قريبا.

إقرأ أيضاً: حزب الله العراقي يهدد.. القوات الأميركية أهدافا بدءا من مساء الأحد!

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب تأكيده، أن الولايات المتحدة تابعت خلال عدة أيام تحركات سليماني، وخلصت إلى أن أفضل فرصة لاغتياله تكمن في استهدافه قرب مطار بغداد، مضيفا أن ترامب صادق على العملية في اتصال أجراه من منتجع الغولف نفسه قبيل شن الضربة.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن أشخاص مطلعين على الموضوع تأكيدهم، أن عددا قليلا من أعضاء مجلس الأمن القومي الأمريكي فقط كانوا على دراية بشأن خطط اغتيال سليماني، دون إبلاغ أي حكومات أجنبية أو الكونغرس مسبقا، وجرت التحضيرات للعملية في أجواء سرية للغاية، لمنع أي تسريبات إعلامية.

وذكرت الوكالة أن ترامب خلال التحضيرات للعملية كان يتصرف وكأنه يقضي إجازة عادية، وزار يوميا منذ عيد الميلاد ملعب الغولف.

السابق
العد العكسي بدأ.. آلاف من عناصر المارينز يتجهون نحو الشرق الأوسط!
التالي
ياسين يثمن زيارة وزير خارجية الصين الى مصر: بكين تلعب دورا بناء للحفاظ على السلام في الشرق الأوسط