إعتراض شيعي على بعض الاسماء.. بري يُحذر دياب من الفاسدين!

مع تردد في أوساط الفريق الاكثري وفي خفايا بعض التشاور ان هناك اعتراضاً شيعياً من بعض الاسماء التي رماها الوزير جبران باسيل في حضن الرئيس المكلف حسان دياب والذي يتردد ان باسيل نفسه من سوق اسم دياب عند الثنائي. ويعتبر الثنائي ان بعض الاسماء التي رشحها باسيل هي منافسة له ولحلفائه في الانتخابات الماضية ولا يعتبرها مستقلة عن التيار.

وفي هذا الاطار برز كلام هام في توقيته وعلى ابواب التعثر الحكومي وعتب الخليلين على دياب في طريقة اختيار الاسماء، نقله عضو كتلة التنمية والتحرير انور الخليل بلسان الرئيس نبيه بري الى الرئيس المكلف.

حيث حذر الخليل دياب من بعض الاسماء التي اختارها من الفاسدين. وقال :”إن اسما أو اكثر من التي تردد عن امكانية توزيرها تحوم حولها شبهات الفساد من خلال ممارسات في سجلهم القديم. فحذار من الخضوع لضغوط قد تمارس من أصدقائهم لتوزيرهم، واجعل حكومتك العتيدة بكل أفرادها تتميز بنظافة الكف والضمير الحي الذي لا يقبل الغش ليرتاح المواطن بعد عناء طويل من غول الفساد في الدولة والسرقة وهدر المال العام”.

إقرأ أيضاً: خلاف بين عون و«حزب الله».. هل تولد الحكومة الاثنين؟

كما نبه الخليل، الرئيس المكلف تأليف الحكومة حسان دياب، “من التأخير والتسويف” في التأليف “لأن أوضاع لبنان الاقتصادية والمالية والاجتماعية والمصرفية، لم تعد تتحمل غياب حكومة مسؤولة تقوم مباشرة باستلام مسؤولياتها الدستورية وبتنفيذ الاصلاحات المطلوبة والمتفق عليها”.

ودعا الخليل دياب إلى أن تكون حكومته العتيدة “بكل أفرادها، تتميز بنظافة الكف والضمير الحي الذي لا يقبل الغش”.

السابق
بالفيديو: دياب لا يُمثّل تطلعات الناس.. وقفة حاشدة امام منزله
التالي
ثلوج «لولو» تابع.. إنقاذ 4 فتيات في شبروح