فضيحة مدوية: سياسيون حوّلوا مليارَي دولار الى سويسرا.. و«أمل» تُعلّق!

دولار

فيما يُعاني لبنان من شح في السيولة ويمر بوضع إقتصادي أقل ما يقال أنه تعيس وفي مرحلة الإنهيار، كشف الخبير الاقتصادي اللبناني مروان إسكندر، في اتصال مع القبس أمس الإثنين، أنه التقى مراسلة التلفزيون السويسري التي نقلت إليه أن البرلمان السويسري يحقق في تحويلات 9 سياسيين لبنانيين لمبلغ يقارب ملياري دولار آخر 15 يوما.

وأشار إسكندر إلى أن المراسلة أكدت أنها تعرف أسماء السياسيين، وبأن البرلمان السويسري سيعلن نتيجة تحقيقاته في يناير المقبل.

إقرأ أيضاً: «نيويورك تايمز» تكشف خبايا التلزيمات ونهب المال العام في لبنان

وكانت وسائل إعلام لبنانية نقلت، أمس، عن إسكندر قوله إن 6 شخصيات سياسية قامت بتحويلات قاربت 6.5 مليارات دولار، لكن إسكندر أكد لـ القبس أن ما نقل عنه غير دقيق وأن التحويلات تخص 9 سياسيين، وقيمتها مليارا دولار.

وسألت الصحافية إسكندر، ماذا يقترح في حال تم التثبّت من هذه التحويلات، فأجابها بأنه ليس الجهة المعنية ليقترح، بل يجب على القضاء أن يقترح الطريقة المناسبة للتعامل مع الموضوع، لكنه أكمل: «لو افترضنا أن كل واحد من السياسيين التسعة حول ما يقارب 250 مليون دولار فهذه مبالغ كبيرة في أي بلد، أمّا في لبنان فهي كبيرة جداً، ومن المفيد للبنان معرفة هذه التحويلات».

من جهته، اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، أن “ما كشفه الخبير الاقتصادي مروان إسكندر يعتبر بمثابة اخبارا يستوجب تحرك الجهات القضائية والمعنية لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة اذا كانت محاربة الفساد واستعادة المال العام جدية وحقيقة وستكون الخطوة الصحيحة لإنقاذ لبنان وإصلاحه”.

السابق
تعرّف على البكتيريا المعويّة التي «تُنتج كهرباء»!
التالي
الأسد يُضحّي بأقاربه.. هل تحترق إمبراطورية مخلوف؟!