بري وضع الحريري أمام خيارين.. هل تؤجل الاستشارات؟

تتوجه الانظار الى يوم غد، حيث من المقرر أن تعقد الاستشارات النيابية الملزمة لتكليف شخصية لرئاسة الحكومة، لا سيما بعد اعتذار الرئيس سعد الحريري عن التكليف بعد تعذر التوافق على حكومة اختصاصيين التي يصرّ عليها الأخير. وفيما يلتقي المراقبون لمسار الاوضاع  في لبنان على وصف الافق السياسي بالسوداوي المظلم لا سيما على الخط الحكومي.

وفيما اثار اعتذار الحريري المرشح الوحيد للتكليف ، تشاؤلات حول امكانية تأجيل الاستشارات، اكدت مصادر بعبدا للمنار، انها لا تزال قائمة غدًا الخميس بحضور كل الكتل النيابية. كما أكدت مصادر مطلعة انه ما لم يصدر بيان عن رئيس الجمهورية بتأجيل الاستشارات فالاستشارات قائمة بموعدها

إقرأ أيضاً: عشية الإستشارت: اللعب على عامل الميثاقية مستمر.. ومساعٍ لعودة باسيل للحكومة!

و حول مضمون الاتصال الذي تلقته بعبدا من عين التينة، تقزل مصادر مطلعة أن بري اطلع رئيس الجمهورية ميشال عون على حصيلة المحادثات التي اجراها أمس مع رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري، مشيرة ان بري اعلم عون انه طرح على الحريري صيغتين حكوميتين، الاولى من 18 وزيرا تضم 6 سياسيين والباقي من الاختصاصيين، والثانية من 14 وتضم 4 سياسيين فقط وان تطلق يده في تسمية المستقلين او من يعتبرهم تكنوقراط”.

ويبدو ان الحريري لم يوافق على عرض بري، لا يزال على موقفه من تشكيل حكومة اختصاصيين، تنفيذا لمطالب الحراك الشعبي كما أكد في بيان الاعتذار اليوم.

السابق
جديد قضية العميل الفاخوري!
التالي
بالفيديو.. مناصر لـ «حزب الله» يعتدي على مراسلة قناة «الحدث»