بري والحريري: الحكومة ضبابية والفتنة منبوذة!

في إنتظار الموعد الجديد للاستشارات النيابية الملزمة يوم الخميس القادم بعدما تم تأجيله بطلب من رئيس المكلف سعد الحريري لمزيد من الاتصالات بسبب غياب الغطاء المسيحي، يبدو ان الحريري يستكمل حركة مشاوراته لتعبيد الطريق أمام التكليف بعد غد.

إقرأ أيضاً: توضيح من الحريري لفرنجية: «لم أكن أقصد!»

وفي هذا السياق زار الرئيس الحريري رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وكان مضمون الفيديو المسيء لبعض الرموز الاسلامية محور المبحثات بالاضافة الى ملف الحكومة.

بيان مشترك

وأكد بيان مشترك بعد اللقاء، “وجوب تحلّي اللبنانيين في هذه المرحلة بالوعي واليقظة وعدم الانجرار نحو الفتنة التي يدأب البعض العمل جاهداً نحو جرّ البلاد للوقوع في آتونها”.
وشدد على ان “الفتنة لا يمكن أن تواجه إلا بالحفاظ على السلم الأهلي والوحدة الوطنية ونبذ التحريض وإفساح المجال أمام القوى الأمنية والجيش للقيام بأدوارهم وتنفيذ مهامهم في حفظ الأمن والمحافظة على أمن الناس وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.

وحضرت الحكومة من باب تغليب مصلحة البلد على مصالح الاشخاص، فأشار إلى أنّ “الحاجة الوطنية باتت أكثر من ملحة للإسراع في تشكيل الحكومة وضرورة مقاربة هذا الاستحقاق بأجواء هادئة بعيدا من التشنج السياسي تتقدّم فيها مصلحة الوطنية على ما عداها من مصالح شخصية”.

السابق
هذا هو موعد استجواب هدى سلوم
التالي
ليلة «مذهبية» عصيبة تجتاح حراك صيدا