«غزوة جديدة» في وسط بيروت.. القوى الامنية في مرمى الحجارة

اعتداء على المعتصمين

بعد غزوة آواخر تشرين الثاني الماضي لمجموعات حزبية مشاغبة على جسر الرينغ وعلى الخيم في وسط بيروت، وساحة الشهداء والعازرية وما تلاها من احداث شغب وتكسير سيارات ورشق المعتصمين والقوى الامنية بالحجارة، حاولت عصر اليوم مجموعة من حزبيين مشاغبين الدخول الى منطقة الخيم في وسط بيروت، الا ان قوة من مكافحة الشغب في قوى الامن الداخلي منعتهم بمؤازرة من الجيش.

إقرأ ايضاً: «البلطجة مستمرة»..«خيمة الملتقى» مجدداً في فوهة التهديد!

وقام هؤلاء برشق السيارات المتوقفة بالحجارة وفي إتجاه القوى الأمنية عند جسر الرينغ. والقت القوى الأمنية تلقي القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفريقهم.

بيان الامن الداخلي

واعلنت قوى الأمن الداخلي ان عناصر مكافحة الشغب تتعرض لاعتداءات ورمي حجارة ومفرقعات نارية من قبل بعض الاشخاص. وطلبت وقف هذه الاعتداءات والا ستضطر لاتخاذ اجراءات اضافية واكثر حزماً.”

دعوات للانسحاب

وإرتفعت عبر مكبرات الصوت في منطقة الخندق الغميق، دعوات الى المشاغبين بالعودة الى منازلهم والانضباط.

ونفي اهالي الخندق الغميق لـ”الجديد” اي علاقة بالشباب المشاغبين،وان هؤلاء اتوا من خارج المنطقة. وتراجع اهالي وشباب الخندق الغميق الى داخل المنطقة بعدما كانوا متجمعين في احد الطرق الفرعية.

إصابة 3 عناصر امنية

وسجلت العديد من الاصابات في صفوف القوى الامنية وفي إحصاء اولي اعلن عن إصابة احد عناصر مكافحة الشغب بمفرقعة نارية. ونقل الصليب الاحمر اللبناني العنصر المصاب الى المستشفى. واعلن الدفاع المدني عن نقله عنصرين امنيين اخريين الى المستشفى.

توتر وملثمون

ويسود توتر في وسط بيروت بعد إعتداء ملثمين على القوى الامنية. ونشرت قوى الامن الداخلي على حسابها فيديو يوثق الاعتداء على عناصرها.

هدوء حذر

وبعد تدخل مخابرات الجيش واستقدام الجيش لتعزيزات كبيرة لاى وسط بيروت وتراجع المشاغبين الى منطقة الخندق الغميق، يسود هدوء حذر في المنطقة كما فتحت الطرقات وحركة المرور طبيعية على جسر فؤاد شهاب.

تجمع دراجات نارية

من جهة ثانية دخلت مواكب الدراجات النارية على الخط، وأفادت قناة “الجديد” عن تجمع العديد من الدراجات النارية تحت جسر الرينغ.

السابق
لا سينما لبنانية في هذا الميلاد!!
التالي
مسلسل الموت مستمر.. إمرأتان قتيلتان في ظروف غامضة