توقيف قضائي لرئيسة هيئة إدارة السير.. حبيش: الملف سياسي!

القضاء

في إطار حملة مكافحة الفساد، أوقفت النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون رئيسة هيئة ادارة السير هدى سلوم، بناءً على الإخبار المقدم من المحامي وديع عقل في جرائم الرشوة والتزوير وهدر مال عام وإثراء غير مشروع وإخلال بموجبات وظيفية.

إقرأ أيضاً: السياسة أمام الحراك.. والحكومة مقابل الغذاء!

وأحالت الملف على قاضي التحقيق الأول في بيروت جورج رزق .

وإحتجاجا على توقيف سلوم دخل موكل سلوم النائب هادي حبيش مع مجموعة من الشباب والمحامين الى قصر العدل في بعبدا وهاجم بعنف القاضية عون التي أمرت بالتوقيف، واصفا اياها بالـ”ميليشيا” وبـ”رمز الفساد” ومعتبرا أنها “تتعاطى “بشكل ميليشياوي مع المحامين والقضاة والمواطنين”.

وأكد ان الملف ليس قضائياً بل سياسي بامتياز. قائلاً: ” لن نسكت عن هذا الأمر بعد اليوم القاضية عون بدّا تشبّح بالسياسة عالناس”، مؤكدا انه “لا يحق للقاضية عون اخذ هذا القرار وهذا أمر عائد لوزارة الداخلية”.

واثر مغادرته قصر العدل في بعبدا،  أعلن حبش أنه سيتوجه الى نقابة المحامين، ثم الى مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات لمتابعة ملف المديرة العامة لهيئة السير والقرار الذي اتخذته القاضية غادة عون.

من جتهته، رد وزيرالدولة لشؤون رئاسة الجمهورية في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي على حبيش، فغرّد على “تويتر” قائلا: “نائب خدماتي من الماضي المستقبلي يتهدّد نائبًا عامًا استئنافيًا في عقر دائرته ويكيل الاتهامات علنًا، وينادي في الوقت ذاته باستقلالية السلطة القضائية! حقًا انه لمستقبل واعد”!

أما وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق فقال: “ما جرى من تجاوز للقواعد القانونية في استدعاء مدير عام إلى التحقيق من دون إذن خطيّ من الوزير المعني ليس مسألة عابرة”.

السابق
يوتيوب يحذف 300 ألف فيديو عن الحرب في سوريا
التالي
تملّص إيراني من تصريح قرباني.. وإشادة بـ«بو صعب»!