الحريري يؤجل سفره بسبب الاستشارات.. فهل يُكلّف الإثنين؟

الحريري

مع ازدياد التعقد الحكومي بعد انسحاب سميرالخطيب من السباق الحكومي ودعم مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان لسعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة، كشف مستشار الحريري​ للشؤون الروسية جورج شعبان عن أنّه “كان من المقرّر أن يقوم رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بزيارة ​موسكو​ الأسبوع المقبل للقاء الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ في 17 كانون الاول والاجتماع أيضا الى رئيس الوزراء الروسي ديميتري ومدفيديف، وقد تقرر تأجيل الزيارة الى موعد لاحق بسبب لاوضاع في ​لبنان​ وتزامنها مع المواعيد المقررة للاستشارات النيابية”.

إقرأ أيضاً: بعد انسحابه من السباق الحكومي.. سمير الخطيب: بلدنا ذاهب نحو الهاوية!

فهل سيكون هذا التصريح بمثابة تعبيد طريق للإستشارات النيابية المقرر عقدها نهار الإثنين وتأكيد بشكل غير مباشر أنه سيتم تكليف الحريري لتشكيل الحكومة العتيدة؟

من جتهته، توجه الحريري بالشكر لفرنسا والأمم المتحدة على دعوتهما مجموعة الدعم الدولية للبنان للاجتماع في باريس اليوم، كما لكل أصدقاء لبنان وأشقائه وممثلي المؤسسات الدولية الذين شاركوا في الاجتماع وعبروا عن حرصهم على مساعدة لبنان للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يواجهها.

وأكد الرئيس الحريري أنه أخذ علما بالبيان الختامي الذي صدر عن المجموعة، مضيفاً أنه يرى أن الخروج من الأزمة يستوجب:

  • الإسراع بتأليف حكومة اختصاصيين تشكل فريق عمل متجانسا وذات مصداقية مؤهل لتقديم اجابات على تطلعات اللبنانيين بعد ١٧ تشرين الاول . 
  • إعداد خطة إنقاذية على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والنقدية والمالية والانتاجية.
  • تطبيق هذه الخطة بالدعم الكامل من اشقاء لبنان وأصدقائه في المجتمع الدولي، ومن المؤسسات المالية الدولية، والصناديق العربية.
السابق
للحصول على الدعم المالي.. فرنسا تحث لبنان على تشكيل حكومة موثوقة
التالي
بالصور.. كيف تتعاملون مع أطفالكم لتخطي المشاعر السلبية خلال الثورة؟