«لقاء سيدة الجبل» يدعو لتحرير السلطة من أسر إيران!

لقاء سيدة الجبل

في ظل التعقد الحكومي وإصرار حزب الله ومحوره على حكومة “تكنو-سياسية” الأمر الذي يرفضه رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري الذي يُصر بدوره على حكومة “تكنوقراط”، عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي في مكاتبه في الأشرفية، واثر الاجتماع، أصدر “اللقاء” بياناً، حيا فيه “الشعب اللبناني الذي يستكمل عملية انهيار السلطة المدعومة من “حزب الله” بسرعة إستثنائية، آخر الإنتصارات شل عمل رئاسة الجمهورية في موضوع الإستشارات. ولأن صوت الشعب من صوت الله دعمت الكنيسة مواقف الثوار، وكان أبرزها موقف سيادة المطران الياس عودة الذي أصبح بحكم شجاعته مطران الحق والوطنية”.

إقرأ أيضاً: «لقاء سيدة الجبل»: لمواجهة السلطة بكل تراتبيتها الدستورية بدءاً من فخامة الرئيس

واعتبر أن “الأحداث تؤكد أن لبنان أصبح أسير معادلة مستحيلة، إذ لا حكومة من دون “حزب الله” ولا حكومة مع “حزب الله”، وهذه أزمة سياسية بامتياز والحل الوحيد هو سياسي بامتياز يكمن في إقناع حزب الله بعدم مشاركته في الحكومة من أجل استعادة ثقة العالم بنا”.

ورأى أن “الأزمة السياسية انتقلت من أزمة حكومة إلى أزمة حكم وتتمثل اليوم في شلل رئيس الجمهورية (العماد ميشال عون) الذي بات محتجزا لمصلحة الإرادة السياسية الإيرانية. والمطلوب هو إطلاق سراح السلطة من أسر إيران أو استقالتها بكل تراتبيتها الدستورية”.

السابق
«موزة» بـ 120 ألف دولار.. أكلها رجل غريب!
التالي
كي لا تُغتال الثورة